الرئيسية / آخر الأخبار / لافروف يؤكد ثبات موقف بلاده بشأن كيماوي النظام…والمعلم يهاجم الأكراد

لافروف يؤكد ثبات موقف بلاده بشأن كيماوي النظام…والمعلم يهاجم الأكراد

الرابط المختصر:

وكالات_  مدار اليوم

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن موسكو سوف تستمر في التصدي لمحاولات اتهام نظام الأسد، باستخدام السلاح الكيماوي في قصفه لمناطق مأهولة بالسكان، فيما هاجم نظيره وليد المعلم المقاتلين الأكراد.

وأوضح لافروف، أثناء مفاوضاته في مدينة سوتشي الروسية مع وزير وزير خارجية الأسد، وليد المعلم، أن محاولات “تسيس” قضية استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا تظل مستمرة داخل المؤسستين الأمميتين، “وذلك مع طرح اتهامات ومواقف أحادية الجانب”.

وقال لافروف: “سوف نتصدى بحزم لمحاولات تسيس الملف الكيميائي واتهام (الحكومة السورية)، دون طرح أي أدلة ودون إجراء أي تحقيق محترف، بالوقوف وراء سلسلة حوادث استخدمت فيها الأسلحة الكيميائية في سوريا”.

من جانبه، هاجم المعلم في تصريحاته التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وطالب بحله، متهما إياه بالتدمير الممنهج للبنى التحتية الاقتصادية في البلاد.

وتابع بالقول: “أن آلاف السوريين، بمن فيهم نساء وأطفال، راحوا ضحية غارات التحالف في محافظتي الرقة ودير الزور، مضيفا أنه يدمر كل شيء باستثناء (داعش)”.

وحذر المقاتلين الأكراد، من ما سماه، “نشوة المساعدة والدعم الأمريكي”، مضيفاً عليهم “أن يدركوا أن هذه المساعدات لن تستمر إلى الأبد”.

وذكر المعلم أن الأكراد طوال تاريخهم لم ينجحوا في إيجاد دولة حليفة موثوقة.

ويأتي هذا، في ظل هجوم تقوده”قوات سوريا الديمقراطية” شمال مدينة دير الزور ضد “داعش”، توازياً مع تحرك مماثل للأسد مسرحه مدينة الميادين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كازاخستان تعلن أجندة محادثات أستانا8

استانا _ مدر اليوم اعلنت كازاخستان اليوم الاثنين عن  برنامج عمل محادثات ...