الرئيسية / آخر الأخبار / وساطة لإجلاء المدنيين من الرقة….و”سوريا الديمقراطية” تنفي شمولها “داعش”

وساطة لإجلاء المدنيين من الرقة….و”سوريا الديمقراطية” تنفي شمولها “داعش”

الرابط المختصر:

الرقة _ مدار اليوم

أعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد “داعش”، أن مسؤولين محليين وشيوخ عشائر سوريين يقودون “محادثات” لتأمين ممر آمن للمدنيين من أجزاء من الرقة لا تزال تحت سيطرة “التنظيم”.

وذكر التحالف في بيان له أمس الثلاثاء، أن شيوخ عشائر محليين من مايسمى مجلس الرقة المدني، وهو بمثابة حكومة محلية معينة من قوات سوريا الديمقراطية” مقرها شمال المدينة، يقومون بالتفاوض من أجل تأمين خروج مدنيين من بقية المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم.

وجاء في البيان الذي وزع بالبريد الالكتروني، أن “مجلس الرقة المدني يقود محادثات لتحديد أفضل طريقة لتمكين المدنيين المحاصرين من الخروج من المدينة”، مشيراً إلى أنه “سيتم تسليم أولئك الذين قاتلوا في صفوف التنظيم ممن غادروا الرقة إلى السلطات المحلية لينالوا القصاص وفق القانون”.

وقال مدير العمليات في التحالف جوناثان براغا في البيان: “إن مسؤوليتنا تكمن في القضاء على داعش مع الحفاظ على أرواح المدنيين إلى أقصى حد ممكن”، مضيفاً: “لا يزال هناك الكثير من القتال الشاق ونحن ملتزمون بهزيمة داعش”.

في الأثناء، نفت “قوات سوريا الديمقراطية” إبرام اتفاق مع تنظيم “داعش” للخروج من الأحياء المتبقية تحت سيطرته في مدينة الرقة دون قتال.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لـ”القوات”، مصطفى بالي اليوم الأربعاء، أن المعلومات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اتفاق بينننا والتنظيم لا أساس لها من الصحة.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء،أعلن المركز الإعلامي لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، الثلاثاء أن قرابة 200 مدني تمكنوا من الخروج من الرقة في الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى مناطق سيطرتها.

يذكر، أنه مايزال قرابة ثمانية آلاف شخص محاصرين في المدينة، بحسب ما أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان: تركيا مضطرة لمواجهة التهديدات الناجمة عن الحرب في سوريا والعراق

إسطنبول _ مدار اليوم أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، ...