الرئيسية / آخر الأخبار / التحالف: لن نقبل أي تفاوض لانسحاب “داعش” من الرقة

التحالف: لن نقبل أي تفاوض لانسحاب “داعش” من الرقة

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلن التحالف الدولي ضد داعش”، أمس الأربعاء، أنه من المتوقع أن يدافع  الأخير عن معقله بمدينة الرقة حتى الرمق الأخير، معلناً رفض أي تفاوض لانسحاب عناصر التنظيم.

ونوه المتحدث باسم التحالف الكولونيل ريان دايلون، إلى أن المجلس المدني بالرقة الذي سيحكم المدينة بعد خروج التنظيم، يقوم بالتفاوض على توفير ممر آمن لخروج آلاف المدنيين المحاصرين، مشدداً على أن التحالف لن يقبل أي تفاوض لانسحاب عناصر “داعش”.

وتابع بالقول: « هناك بعض المتشددين المحليين استسلموا في الفترة الأخيرة معتقدم القوات المدعومة من واشنطن إلى معاقلهم».

بدوره، قال مدير العمليات في التحالف جوناثان براغا: “إن مسؤوليتنا تكمن في القضاء على داعش مع الحفاظ على أرواح المدنيين إلى أقصى حد ممكن”، مضيفاً: “لا يزال هناك الكثير من القتال الشاق ونحن ملتزمون بهزيمة داعش”.

في الأثناء، نفت “قوات سوريا الديمقراطية” إبرام اتفاق مع تنظيم “داعش” للخروج من الأحياء المتبقية تحت سيطرته في مدينة الرقة دون قتال.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي لـ”القوات”، مصطفى بالي أمس الأربعاء، أن المعلومات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اتفاق بينننا والتنظيم لا أساس لها من الصحة.

وأمس الأول، أعلن المركز الإعلامي لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، الثلاثاء أن قرابة 200 مدني تمكنوا من الخروج من الرقة في الساعات الأربع والعشرين الماضية إلى مناطق سيطرتها.

يذكر، أنه مايزال قرابة ثمانية آلاف شخص محاصرين في المدينة، بحسب ما أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كازاخستان تعلن أجندة محادثات أستانا8

استانا _ مدر اليوم اعلنت كازاخستان اليوم الاثنين عن  برنامج عمل محادثات ...