الرئيسية / آخر الأخبار / استباقا لخطاب ترامب…النواب الأميركي يصادق على مسودة قانون ضد إيران

استباقا لخطاب ترامب…النواب الأميركي يصادق على مسودة قانون ضد إيران

تعبيرية
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

صادقت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، أمس الخميس، على مسودة قانون يفرض عقوبات جديدة على إيران؛ بسبب برنامجها للصواريخ الباليستية.

وقال رئيس اللجنة إد رويس، في بيان نشرته اللجنة على موقعها الإلكتروني، إن “مسودة القانون تتطلب تحرياً شاملاً لتشخيص وتصنيف الشركات والبنوك والأفراد داخل وخارج إيران، ممن يقومون بتجهيز النظام بالصواريخ وبرامج الأسلحة التقليدية، وفرض العقوبات عليهم”.

وأضاف: “ليس هناك شك في أن الولايات المتحدة يجب أن تتحرّك بقوة لكبح جماح المساعي الخطرة لإيران من أجل الحصول على صواريخ باليستية”.

ومن المفترض أن يتم عرض مسودة القانون التي تحمل اسم “البرنامج الصاروخي البالستي لإيران وقانون فرض العقوبات الدولية”، على مجلس النواب للمصادقة عليها.

وتُقدم المسودة، إثر ذلك، إلى مجلس الشيوخ للحصول على موافقته أيضاً، قبل أن ينتهي بها المطاف على مكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب” للتوقيع عليها.

وجاءت مصادقة مجلس النواب على مشروع القانون، قبل إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة، إستراتيجيته الجديدة المتعلقة بإيران؛ حيث يتوقع أن يسحب مصادقة بلاده على الاتفاق النووي مع طهران.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

9 قتلى لـ “تحرير الشام” بقصف روسي على ريف حماة

حماة – مدار اليوم   واصل الطيران الروسي غاراته الجوية على ريف ...