الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش التركي يبدأ بنشر آلياته ويثبت مواقعه شرق دارة عزة

الجيش التركي يبدأ بنشر آلياته ويثبت مواقعه شرق دارة عزة

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

بدأ الجيش التركي تثبيت مواقعه في ريف حلب الغربي، بعد دخوله إلى المنطقة مساء أمس الخميس بعشرات الآليات العسكرية، برفقة “هيئة تحرير الشام”.

وأظهرت صور  أظهرتها وكالة “ثقة” المحلية اليوم الجمعة ، صورًا من عملية تثبيت المواقع، وتظهر عددًا من الآليات العسكرية على قمة جبل الشيخ بركات  المطل على مدينة عفرين التي تسيطر عليها “وحدات حماية الشعب” الكردية.

وبحسب هيئة الأركان التركية، فإن الجيش التركي بدأ بتشكيل نقاط مراقبة في منطقة “خفض التوتر” في إدلب في إطار اتفاق أستانا.

وقالت الأركان إن “تشكيل نقاط المراقبة في إدلب يهدف لتهيئة ظروف مناسبة من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين وإعادة النازحين”.

وكان ناشطون، أفادوا، ان دخول الجيش التركي يأتي بعد تسليم “هيئة تحرير الشام” ثلاثة نقاط له في محيط مدينة عفرين، بموجب اتفاق بين الطرفين.

و يحظى جبل الشيخ بركات بموقع “استراتيجي” غربي حلب، إذ يطل على كامل أرياف حلب (الغربي، الشمالي الشرقي).

ونشرت تركيا في اليومين الماضيين ما يقارب 30 ناقلة جنود مدرعة ومدافع “هاوترز” على الحدود السورية- التركية في منطقة الريحانية.

وفي السياق، أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاوش أوغلو، أمس الخميس، أن هدف بلاده من نشر قوات في إدلب، هو “وقف الاشتباكات تمامًا والتمهيد للمرحلة السياسية في البلاد”.

ووفق محللين فإن التدخل التركي في الشمال السوري، يعود إلى نية أنقرة تحجيم “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” (PYD) وصد محاولاته في تحقيق الاتصال الجغرافي بين الكانتونات الثلاثة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

9 قتلى لـ “تحرير الشام” بقصف روسي على ريف حماة

حماة – مدار اليوم   واصل الطيران الروسي غاراته الجوية على ريف ...