الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو تتجاهل طرد “داعش” من الرقة وتصف قصف واشنطن لها بـ”الدموي”

موسكو تتجاهل طرد “داعش” من الرقة وتصف قصف واشنطن لها بـ”الدموي”

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

وجهت وزارة الدفاع الروسية انتقادات حادة للعملية الأميركية في مدينة الرقة، بينما أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، أمس الأحد، أنه من الضروري «القضاء على أكبر عدد من مقاتلي (داعش)» في الرقة.

واتهم الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، القوات الأميركية، بـ«قصف دموي للأحياء السكنية في مدينة الرقة السورية».

وكانت وزارة الدفاع الروسية وجهت انتقادات واسعة للقوات الأميركية خلال الأسبوعين الماضيين، واتهمتها بعدم القتال ضد «داعش».

في فرنسا، أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، أنه من الضروري «القضاء على أكبر عدد من عناصر (داعش)» في الرقة، معقل التنظيم في سوريا، مشيرة إلى أنهم إذا ما قتلوا في المعارك «فذلك أفضل بكثير».

ونقلت «وكالة الصحافة الفرنسية» عن الوزيرة الفرنسية في برنامج «لو غران روندي – فو» الذي تبثه قنوات «أوروب 1» و«سي نيوز» و«ليه زيكو» قولها: «نحن نقف إلى جانب حلفائنا للتوصل إلى القضاء على (داعش)، ونقوم بكل شيء من أجل ذلك».

وأضافت أن «ما نريده، هو الوصول إلى نهاية هذه المعركة، وبالتأكيد إذا ما قضى إرهابيون في هذه المعارك، أقول: إن ذلك أفضل بكثير».

وأكدت الوزيرة الفرنسية «إننا نربح هذه المعركة تدريجياً. وما نستطيع القيام به، هو الاستمرار في هذه المعركة للقضاء على أكبر عدد من عناصر التنظيم، وهذا ما نفعله منذ أشهر. يجب أن نستمر حتى النهاية».

واتت تلك التصريحات، في الوقت الذي كانت فيه معركة تحرير الرقة من «داعش» تدخل ساعاتها الأخيرة، مع إعلان “القوات الكردية” البدء بالمرحلة الأخيرة من طرد “داعش” منها.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...