الرئيسية / آخر الأخبار / نصرة لـ “أوجلان” .. رئيسة فدرالية “ب ي د” تهدد تركيا في حال تعرضه للخطر

نصرة لـ “أوجلان” .. رئيسة فدرالية “ب ي د” تهدد تركيا في حال تعرضه للخطر

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
هددت هدية يوسف الرئيسية المشتركة لما يسمى المجلس التأسيسي لفيدرالية شمال سوريا، تركيا في حال تعرضت حياة قائد حزب العمال الكردستاني “ب ك ك”، عبدالله أوجلان المسجون في تركيا للخطر.
 
وقالت يوسف في تغريدة على حسابها في موقع “تويتر”، إن “حياة القائد عبد الله اوجلان هو الخط الأحمر لنا ولشعبنا وأي خطر على قائدنا نعتبره خطرا على وجودنا ووقتها سندمر تركيا على رؤوس أصحابها”.
 
وكانت تركيا اتهمت أكثر من مرة الميليشيات الكردية التابعة لحزب “ب ي د” بالتبعية لحزب العمال الكردستاني الموضوع على لوائح الإرهاب الأمر الذي تسبب في حدث خلاف تركي أمريكي حول دعم الأخيرة له، إلا أن واشنطن تفصل بين الحزبين وتعتبر الذراع السورية من “ب ك ك” شريكا مهما في محاربة تنظيم “داعش”.
 
يذكر أن عبدالله أوجلان، هو مؤسس حزب العمال الكردستاني عام 1978، وغادر تركيا عام 1980 ليعمل من المنفى وخاصة من دمشق وسهل البقاع اللبناني الذي كان يخضع للسيطرة السورية زمن حكم حافظ الأسد، ونجحت المخابرات التركية في اعتقاله يوم 15 شباط/فبراير 1999 في العاصمة الكينية نيروبي، حيث نقل بطائرة خاصة إلى تركيا، وقد احتجر بشكل انفرادي في جزيرة إمرالي في بحر مرمرة، وصدر بحقه حكم بالإعدام تحول فيما بعد إلى السجن مدى الحياة، بعد أن ألغت أنقرة عقوبة الإعدام في آب/ اغسطس2002.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...