الرئيسية / آخر الأخبار / إرضاء لروسيا….. النظام يرفض الانسحاب من مهرجان رياضي شاركت به اسرائيل

إرضاء لروسيا….. النظام يرفض الانسحاب من مهرجان رياضي شاركت به اسرائيل

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

بعد يومين فقط من توجيه الطيران الإسرائيلي ضربة عسكرية دمرت بطارية إطلاق صواريخ لقوات بشار الأسد شرق دمشق، كان وفد تابعاً للأخير يشارك بمهرجان في روسيا، قاطعته وفود عربية بسبب مشاركة إسرائيل فيه.

ورُفع العلم الإسرائيلي في ذات قاعة “المهرجان العالمي التاسع عشر للشباب والطلاب” الذي كان يحضره وفد نظام الأسد يوم السبت الفائت في مدينة سوتشي الروسية، وحضره الرئيس فلاديمير بوتين.

صحيفة “الأخبار” اللبنانية، المؤيدة لـ“حزب الله” اللبناني، ونظام الأسد، شنت اليوم الثلاثاء هجوماً لاذعاً ضد وفد الاخير، وأكدت بحسب مصادرها أن الوفود العربية رفضت المشاركة في حفل افتتاح المهرجان (الذي دُعي الوفد الإسرائيلي لحضوره فقط) بسبب وجوده فيه.

وقالت الصحيفة أن وفد نظام الأسد لم يكن من بين الوفود العربية التي قاطعت الحفل واحتجت على وجود الإسرائيليين.

ونقلت عن مصدر من أحد الوفود العربية قوله أن “المقاطعين تواصلوا مع الوفد السوري وطرحوا موضوع مقاطعة حفل الافتتاح، غير أنّ الجواب السوري تمحور حول عدم الرغبة في الإضرار بالعلاقات مع روسيا”.

بدورها، تجاهلت وكالة أنباء الأسد “سانا” في خبر نشرته مقاطعة الوفود العربية لحفل الافتتاح بسبب وجود الإسرائيليين، ونقلت عن ممثل الوفد العبود قوله أن أهمية المهرجان تأتي لأنها “تُقدم صورة سوريا بالشكل الأمثل، ليكون السوريون نموذجا مشرفا وقدوة في الحضور الفاعل بالمحافل الدولية”.

ويعكس هذا التصرف من نظام الأسد ، أمرين أولهما، أنه بات رهينة للقرار والمشيئة الروسية في سوريا، ويجسد مجدداً كذب إيران ونظام الأسد و“حزب الله” عندما  يطلقون على أنفسهم اسم “حلف الممانعة” المناهض لإسرائيل.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة الصحفيين السوريين تنال عضوية الاتحاد الدولي للصحافة

اسطنبول _ مدار اليوم أعلن الإتحاد الدولي للصحفيين “IFJ”، قبوله عضوية رابطة ...