الرئيسية / آخر الأخبار / تحذير اسرائيلي للأسد: أي حماقة ستدفع ثمنها وروسيا لن تبقى خلفك

تحذير اسرائيلي للأسد: أي حماقة ستدفع ثمنها وروسيا لن تبقى خلفك

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أكد معلق عسكري إسرائيلي بارز، أن الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف أمس الثلاثاء قاعة دفاع جوي للأسد شرق دمشق، جاء لإيصال رسالة هامة لبشار الأسد، مفادها أنه سيدفع الثمن حال تدهور الأوضاع في المنطقة.

وقال المعلق العسكري البارز في صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أليكس فيشمان: “منذ نصف سنة، وإسرائيل تهدد سوريا بأنه إذا لم توقف نار صواريخ مضادات طائرات الأسد نحو المقاتلات الإسرائيلية، فإن بطاريات الصواريخ هذه ستضرب”.

ونوه فيشمان، إلى أن سلاح الجو في سوريا منذ آذار الماضي، “غيّر من سياسته ولم يعد يتجاهل ويختبئ خلف نفي إسرائيل للهجمات، بل رد وحاول إسقاط طائرة مأهولة أو غير مأهولة إسرائيلية تعمل في الجبهة”.

وتابع بالقول: “الهجوم الإسرائيلي ضد منشأة عسكرية للاسد، في عمق سوريا، في الوقت الذي يتواجد فيه وزير الدفاع الروسي في إسرائيل، ينقل عمليا للسوريين رسالة مفادها؛ أن روسيا لن تقف خلفكم بشكل تلقائي، وإذا اختار الأسد تدهور الوضع، فسيدفع ثمن ذلك”.

ودأبت إسرائيل، على قصف أهداف للأسد منذ بداية الثورة السورية، تقوم بتوريد صواريخ لـ”حزب الله”،  وههدت الصيف الماضي، بتدمير دفاعات الأسد، بعد اعتراض طائراتها فوق اجواء سوريا

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...