الرئيسية / آخر الأخبار / “جيش العزة” غير راض عن أستانا ويطالب وفد المعارضة بكشف مخرجاته

“جيش العزة” غير راض عن أستانا ويطالب وفد المعارضة بكشف مخرجاته

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

طالب “جيش العزة” العامل في محافظة حماة، وفد الفصائل العسكرية المشارك في محادثات أستانا، بكشف بنود اتفاق “تخفيف التصعيد” الذي توصلوا إليه، في وقت خرّج فيه دفعة من مقاتليه من أحد معسكراته التدريبية.

وقال الناطق السياسي لـ “جيش العزة” النقيب مصطفى معراتي اليوم الأربعاء، “أطالب ممن ذهب إلى أستانا أن يخرج للإعلام ويقول على ماذا تم الاتفاق عليه”.

ولفت المعراتي أن القصف ما يزال مستمرا على القرى والبلدات والمشافي ومراكز الدفاع، وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى مدنيين”، متسائلا “إذا كان هناك اتفاق خفض توتر أين هذا الاتفاق”.

وأشار إلى أن أهالي الضحايا والمعتقلين والنازحين دعوا إلى مظاهرات ردا على الاتفاق، منوها أنه “لا يمكن لأحد أن يأخذ دور الشعب أو أن يوقع نيابة عن أحد”.

في السياق، خرّج “جيش العزة”، أمس الثلاثاء، دفعة جديدة من المقاتلين، وذلك ضمن معسكر أقامه في المنطقة مؤخرا.

وذكر قيادي في الجيش، بأنه تم البدء منذ أكثر من شهرين بإعداد مقاتلين بهدف إنشاء قوة مركزية بمنطقة حماة وريفها.

ونوه القيادي إلى أنهم خرَّجوا أكثر من 150 مقاتل مدربين بالسلاح الثقيل والخفيف، مشددا على أن الجيش جاهزا لأي طارئ يحصل بالمنطقة.

ورضخ المقاتلون لتدريبات قاسية شملت التدريب على كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة فضلا عن تدريبات اللياقة البدنية والتكتيكات العسكرية.

وفي تصريحات سابقة أكد الرائد جميل الصالح قائد “الجيش” أن فصيله «نشأ ضد طاغية الشام»، مشيراً إلى أن هدفهم: «إسقاط النظام وطرد المحتل وليس لنا هدف في منصب او إدارة او قيادة».

يشار إلى أن “جيش العزة” طالب أواخر الشهر الماضي، بتعليق الالتزام بنتائج أستانا، مالم تتوقف حملة روسيا والأسد على ريفي إدلب وحماة، والتي خلفت مئات القتلى.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...