الرئيسية / آخر الأخبار / حزب الله: المعركة في إدلب بعد ديرالزور

حزب الله: المعركة في إدلب بعد ديرالزور

الرابط المختصر:
وكالات – مدار اليوم
 
كشف مصدر مقرب من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، أن الحزب بصدد تنفيذ مهمة إضافية في سوريا، بعد الانتهاء مع معاركه التي يساند فيها نظام الأسد وميليشيات إيران ضد تنظيم “داعش” في محافظة ديرالزور، بدعم جوي روسي.
 
وأضاف المصدر حسب موقع “النشرة”، أن الحزب سيعمل بعد ديرالزور على تثبيت ما أسماه “الانتصار” وحمايته، والتصدي لأي عملية مفاجئة في سوريا.
 
وأكد المصدر، أن الحزب سيتجه إلى محافظة إدلب شمال سوريا بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، والتي دخلت في اتفاق خفض التصعيد الذي أقر في اجتماع أستانا6، بين “روسيا وتركيا وإيران”، كما اشار إلى أن ميليشيا الحزب وإيران ونظام الأسد بدعم روسي، لن يتوانوا عن خوض المنازلة الكبرى في إدلب في حال لم تتولَّ أنقرة حل “جبهة النصرة” –هيئة تحرير الشام حاليا- قبل الانتهاء من المعارك في ديرالزور والتي توقع انتهاءها بعد أسبوعين أو ثلاثة على أبعد تقدير.
 
ويشير المصدر، إلى انّهم يتعاطون اليوم مع “الأزمة” في سوريا على انّها أصبحت في الأشهر أو الأسابيع الأخيرة، “على ان يكون مطلع العام الجديد خطا فاصلا يؤشر إلى انتهائها، والشروع في إعادة الإعمار”.
 
واكد المصدر، ان روسيا متمسكة بإيران أكثر من تمسك الأخيرة بها، لأن تقاطع مصالحهما لا ينفع معه انكسار أحداهما أو تراجعه إلى الخلف، في خطوة منه لنفي وجود أي خلاف روسي-إيراني في سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...