الرئيسية / آخر الأخبار / العلاقات السعودية العراقية تأخذ منحاً ايجابياً……العبادي يزور الرياض

العلاقات السعودية العراقية تأخذ منحاً ايجابياً……العبادي يزور الرياض

الرابط المختصر:
الرياض  _ مدار اليوم
وصل رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، مساء امس السبت، للسعودية، وذلك في مستهل جولة تشمل عدداً من دول المنطقة.
وذكر بيان صحفي، لمكتب العبادي، أنّ “رئيس الحكومة توجه إلى الرياض في جولة تشمل عدداً من دول المنطقة”، مبيناً أنّ “العبادي سيحضر الاجتماع التنسيقي الأول بين العراق والسعودية، فضلاً عن إجرائه عدة لقاءات مع قادة الدول”.
وأضاف أنّ “الجولة تهدف إلى تعزيز التعاون بين العراق ودول المنطقة بما يخدم مصلحة العراق وشعبه، خصوصاً بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات العراقية على “داعش” .

من جهته، أكد مسؤول قريب من مجلس الوزراء، لـ”العربي الجديد”، أنّ “العبادي سيبحث على هامش الاجتماع، مع المسؤولين في المملكة العربية السعودية، موضوع الحرب ضد الإرهاب”.

وأوضح أنّ “العراق والمملكة العربية السعودية في إطار تعزيز للتعاون العسكري بينهما، وأنّ المملكة تسعى لدعم العراق للقضاء على داعش، وتأمين الحدود المشتركة بين البلدين”ز

وأشار إلى أنّ “جولة العبادي ستشمل الأردن ومصر وتركيا، في خطوة تهدف الى تعزيز التعاون المشترك مع هذه الدول التي يرتبط العراق معها بمصالح مشتركة”.

وتأتي هذه الزيارة في وقت يستعد فيه العراق لإنهاء ملف تنظيم “داعش” ، وتحرير كافة أراضيه، بينما بدأت العلاقات العراقية – السعودية تأخذ منحى من التطور في أغلب الاتجاهات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...