الرئيسية / آخر الأخبار / “الولد والبحر” لسامر عجوري ينسحب من مهرجان قرطاج السينمائي

“الولد والبحر” لسامر عجوري ينسحب من مهرجان قرطاج السينمائي

الرابط المختصر:

تونس _ مدار اليوم

قرّر سامر عجوري مخرج فيلم التحريك القصير “الولد والبحر” الانسحاب من مهرجان “أيّام قرطاج السينمائيّة” احتجاجًا على مشاركة الفيلم الروائيّ الطويل “مطر حمص” للمخرج جود سعيد، بسبب ترويج الأخير لدعايات الأسد الكاذبة.

وفي بيان له، أكد المخرج سامر عجوري أن انسحابه، جاء بسبب مشاركة فيلم “مطر حمص” لمخرج الأسد جود سعيد، والفيلم هو عمل يستغلّ فيه بشكل سافر حطام مدينة كاملة دمّرت بنيران طائرات نظامه، ونيران دباباته لتكون خلفيّات سينمائيّة، بطريقة لا يمكن وصفها إلّا بأنّها تمثيل وتشنيع بجثة حمص‪.

وشدد البيان، أن فيلم “مطر حمص”  هو بروباغندا مخابراتيّة أسديّة منتجة من قبل نظام الأسد تروّج عن طريقه لفكرة المؤامرة الخارجيّة وتتهمّ جهات إسلاميّة مختلفة أو غيرها بقتل أبناء حمص وتشريدهم وتدمير بيوتهم وحرقها. بل إنّ وجود الفيلم على قائمة أفلام المهرجان هو تصريح من إدارة مهرجان قرطاج بدعمهم لرواية النظام المجرم وعرضه في صالات المهرجان هو مشاركة حقيقيّة في ترويج تلك الدعاية.

وعقب قرار الإنسحاب، قررت شركة “بدايات” متجة فيلم “الولد والبحر” لسامر عجوري، عرضه مجانا في صالات العرض، تعبيرا عن رفضها لسياسات القائمين على مهرجان قرطاج وتكريماً لموقف سامي عجوري.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم الشمل” يحرج ميركل ويعرقل الإسراع بتشكيل ائتلاف في ألمانيا

برلين _ مدار اليوم شكّلت قضية لم شمل اللاجئين إحدى نقاط الخلاف ...