الرئيسية / آخر الأخبار / “مغاوير الثورة” يهدد باستهداف ميليشيات ايران حال اقترابها من التنف

“مغاوير الثورة” يهدد باستهداف ميليشيات ايران حال اقترابها من التنف

الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

هدد “جيش مغاوير الثورة” التابع للمعارضة السورية، والمدعوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء قوات الأسد وميليشياتها بالرد على أي تعدٍ على حدوده الإدارية في محيط قاعدة التنف جنوب شرق سوريا.

وقال الفصيل في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن «أي محاولة تعدي من أي جهة كانت على الحدود الإدارية ستلقى رداً قاسياً»، وذلك بعد أن حاولت مؤخرا قوات النظام التوغل بالمنطقة المحيطة بمعبر التنف والذي يتمركز فيه الفصيل، إلى أن القوات تراجعت بعد تهديدات أمريكية.

وأضاف المغاوير، «سنبذل كل شيء على التأمين على أهلنا في مخيم الركبان»، وذلك إثر تصريح لمركز المصالحة الروسية اتهم المعارضة وأمريكا بإعاقة فتح ممر آمن نحو مخيم الركبان وإيصال المساعدات له.

وقال المركز في تصريحات له: «الجانب الأمريكي والتشكيلات المسلحة غير الشرعية الناشطة في المنطقة تعرقل جهود حكومة الأسد الرامية إلى تنظيم ممر آمن وإيصال الحمولات الإنسانية إلى المحتاجين في المخيم”.

ويأتي ذلك بعد أيام من اخلاء نظام الأسد، بعض المواقع القريبة من قاعدة التنف العسكرية  التي تديرها واشنطن في البادية السورية، كان سيطر عليها مؤخراً، وذلك بعد تحذيراتٍ من قبل قوات التحالف الدولي المتمركزة في القاعدة، وفقاً لمصادر مطلعة.

ولفت سعيد سيف مدير المكتب الإعلامي لقوات “الشهيد أحمد العبدو” في البادية، إلى أن واشنطن هددت النظام باستهداف تجمعاتهم كونها تتمركز في مسافة أقل من المسافة المتفق عليها”.

وأضاف أن المسافة التي حددها التحالف بينه وبين النظام يجب ألا تقل عن 55 كيلومتراً في حين تجاوز الأخير هذا الاتفاق في معاركه الأخيرة، لافتاً إلى أنه  “بالانسحاب الحالي أصبح النظام بعيداً عن معسكر التنف قرابة 60 كيلومترا”.

وتُعتبر التنف قاعدة هامة جداً نظراً لوقوعها في المثلث الحدودي الذي يصل بين الأراضي السورية والأردنية والعراقية. وتقدم نظام الأسد خلال معاركه الأخيرة في البادية ليصبح على مسافة قريبة منها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة الصحفيين السوريين تنال عضوية الاتحاد الدولي للصحافة

اسطنبول _ مدار اليوم أعلن الإتحاد الدولي للصحفيين “IFJ”، قبوله عضوية رابطة ...