الرئيسية / آخر الأخبار / التحالف يلمح إلى أنه لن يسمح للنظام بالسيطرة على البوكمال

التحالف يلمح إلى أنه لن يسمح للنظام بالسيطرة على البوكمال

ارشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

لمّح التحالف الدولي الذي يدعم “قوات سوريا الديموقراطية” في سوريا إلى امكانية للهجوم على مدينة البوكمال جنوبي دير الزور، بالتزامن مع العملية العسكرية التي بدأتها قوات الأسد نحوها.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي، رايان ديلون اليوم السبت ، إن القوات تعد هجومًا على مدينة البوكمال، والتي يوجد فيها أغلبية قادة تنظيم “داعش”.

وأضاف لوكالة “رويترز” أنه “ينبغي أن نرسخ المنجزات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية بحقول العمر النفطية، ومواصلة تنظيف المنطقة، ومن ثم الإعداد للهجوم على مدينة البوكمال”.

ووفقًا للمتحدث باسم التحالف فإن “البوكمال هدف بالتأكيد للتحالف، لكن القرار متروك لقوات سوريا الديمقراطية في مسألة شن هجوم بري”.

ويأتي الإعلان عن الاستعدادات بعد أيام من إعلان قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بدء معركة للسيطرة على المدينة، وقابلها معركة أطلقتها القوات العراقية، وتستهدف السيطرة على مدينة القائم الحدودية من الجانب العراقي.

ووصلت “سوريا الديمقراطية” في الأيام الماضية إلى تخوم حقل التنك ثاني أكبر حقول النفط في سوريا، ويقع شرقي دير الزور بالقرب من مدينة البوكمال.

وضمت القوات، بمساندة جوية من التحالف الدولي، مساحات واسعة في ريف دير الزور الشرقي، خلال الأسبوع الماضي، إذ سيطرت على أكبر حقول الغاز “كونيكو” و”العزبة”، وأتبعتها بسيطرة كاملة أيضًا على حقول الجفرة “الاستراتيجية”.

وتشير تصريحات دايلون، في حال سيطرة “سوريا الديمقراطية” على البوكمال، إلى قطع  الممر الذي يسعى نظام الأسد لفتحه بدعم إيراني، من العراق وصولًا إلى العاصمة دمشق.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم الشمل” يحرج ميركل ويعرقل الإسراع بتشكيل ائتلاف في ألمانيا

برلين _ مدار اليوم شكّلت قضية لم شمل اللاجئين إحدى نقاط الخلاف ...