الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة تصد هجوما لـ”PYD”……ووفد عسكري تركي يزور ريف جسر الشغور

المعارضة تصد هجوما لـ”PYD”……ووفد عسكري تركي يزور ريف جسر الشغور

ارشيف
الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

تصدّت فصائل المعارضة السورية، فجر اليوم الأحد، لهجومٍ شنّته  “قوات سوريا الديمقراطية”، على مواقعها قرب مدينة جرابلس شرق حلب، فيما زار وفد عسكري تركي ريف جسر الشغور غرب إدلب لبحث انشاء نقطة مراقبة بالمنطقة.

وأعلن “لواء الشمال” التابع للمعارضة أنّه تصدّى لمحاولة تسلل “وحدات حماية الشعب” على محور قرية الحردانة بريف جرابلس الجنوبي، مؤكداً إيقاعه إصابات في صفوف “الأخيرة”، وفق بيان نشره على معرّفاته الرسمية.

وكانت فصائل المعارضة السورية قد تصدّت، السبت الماضي، لهجومٍ مماثل شنّته “سوريا الديمقراطية”، على محور قرية الحلونجي والجات في ريف جرابلس الجنوبي، وأسفر الاشتباك عن مقتل عنصرين وجرح آخرين منهم، كما تم إعطاب آلية كانت تقل الجرحى، بحسب بيان “لواء الشمال”.

ويأتي هذان بعد يوم من تسليم “قوات سوري الديمقراطية” مطار منّغ العسكري إلى القوات الروسية، وذلك خوفاً من قدوم القوات التركية إلى المطار لتأسيس قاعدة عسكرية قريبة من الحدود السورية التركية داخله.

إلى ذلك، وفي إطار خطة الانتشار التركي بموجب اتفاق تخفيف التوتر بإدلب، زار وفدٌ عسكري تركي، مؤلّف من عناصر وضباط، أمس الأحد، منطقة جبل العكاوي، الواقع بالقرب من بلدة بداما بريف إدلب الغربي.

وذكرت مصادر مطلعة “أن “الوفد التركي دخل بسيارةٍ من مخفر بيسون الواقع على الحدود السورية – التركية، وتوجه لمنطقة جبل العكاوي الذي يكشف مساحات من ريف اللاذقية وسهل الغاب”.

ورجّحت المصادر أن يكون غرض الزيارة هو دراسة مدى إمكانية المنطقة للقيام بتأسيس قاعدة عسكرية أو نقطة مراقبة واستطلاع عليه،

وبررت هذا الترجيح بأنّ جبل العكاوي هو قمّة شاهقة الارتفاع، وتقع في منطقة بين ريفي إدلب واللاذقية، وتطل على سهل الغاب في ريف حماة وريف اللاذقية الشمالي الغربي، حيث كانت قوات الأسد تتخذ من هذه القمة سابقاً نقطة إشارة.

وكانت إدلب، دخلت لاتفاق تخفيف التوتر منتصف الشهر الماضي، وسط حديث لمحللين عسكريين، عن خلاف تركي روسي حول آلية تنفيذه، حيث أن موسكو كانت تعتقد أن التحرك سيشمل ضرب “هيئة تحرير الشام” من أنقرة، وهو مالم يحدث.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حكومة الإنقاذ تمنع طلاب جامعة إدلب دخول الامتحان قبل دفع القسط الجامعي

إدلب _ مدار اليوم قامت اللجان الادارية في جامعة ادلب اليوم، بتأخير ...