الرئيسية / آخر الأخبار / الخارجية الأميركية تطالب نظام الأسد برفع الحصار عن الغوطة فورا

الخارجية الأميركية تطالب نظام الأسد برفع الحصار عن الغوطة فورا

ارشيف
الرابط المختصر:

واشنطن _ مدار اليوم

طالبت الخارجية الأميركية أمس الاثنين، نظام الأسد بالرفع الفوري للحصار المفروض على الغوطة الشرقية”، في تعليق لها على دخول مساعدات أممية إنسانية للمنطقة بريف دمشق، جنوبي سوريا.

​ونقل حساب “سفارة واشنطن في دمشق” على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن المتحدثة هذر ناورت قولها: “إن احتجاز الأبرياء كرهائن عمل مشين، الأغذية والأدوية ليست أدوات سياسية، يجب أن يتاح للأمم المتحدة إمكانية الوصول دون عراقيل​”. ​وأضافت: “الأنباء عن دخول مساعدات شيء إيجابي، لكن المدنيين لا يزالون على وشك الموت جوعا”.

وفي ذات الوقت، نظم مدنيون وقفات احتجاجية لدى مرور قافلة مساعدات انسانية أممية للغوطة الشرقية، احتجاجا على الكميات القليلة المقدمة، وآلية تعامل المجتمع الدولي مع حصار قوات النظام لمدنهم وبلداتهم.

​ووصف المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، قبل أيام، الوضع الإنساني في الغوطة الشرقية بـ”الصادم”، وطالب كافة الأطراف السماح بإدخال المواد الغذائية والأدوية إلى ما لا يقل عن 350 ألف محاصر.

يشار إلى أن غوطة دمشق تعاني من حصار نظام الأسد منذ أكثر من 5 سنوات، إلا أنه اشتد بعد سيطرة نظام الأسد على أحياء شرق دمشق مثل برزة والقابون، التي كانت تمدها بجزء من حاجاتها عبر الأنفاق.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة الصحفيين السوريين تنال عضوية الاتحاد الدولي للصحافة

اسطنبول _ مدار اليوم أعلن الإتحاد الدولي للصحفيين “IFJ”، قبوله عضوية رابطة ...