الرئيسية / آخر الأخبار / اعلان تشكيل “حكومة الانقاذ” في الشمال السوري

اعلان تشكيل “حكومة الانقاذ” في الشمال السوري

الرابط المختصر:
ادلب – مدار اليوم
 
عقد اليوم الخميس مؤتمر الإعلان عن “حكومة الإنقاذ” في الشمال السوري، حيث جرت اجتماعات مفتوحة ومغلقة، تمخضت عن تسمية وزرائها وبرنامج العمل الذي ستقوم عليه.
 
وجاء تشكيل الحكومة عقب إطلاق مبادرة لتشكيل إدارة مدنية في آب الماضي، من قبل مجموعة من الأكاديميين والفعاليات والهيئات في إدلب، والتي واجهت اتهامات بالتبعية لـ “الهيئة”، واستغلال التوتر في المنطقة، بينما اعتبرها آخرون “ضرورة لإنقاذ إدلب”.
 
وقال محمد الشيخ رئيس الحكومة، إنه اجتمع مع الهيئة التأسيسية، وطرح برنامج العمل وأسماء الوزراء وسيرهم الذاتية، واضاف نتمنى ان ننال ثقة الهيئة التأسيسية ونبدأ العمل فالشعب السوري ينتظر ما سنقدمه ونتمنى أن يخفف معاناتهم.
 
وخرج المؤتمر بتسمية 11 حقيبة وزارية: الداخلية، العدل، الأوقاف، التعليم العالي، التربية والتعليم، الصحة، الزراعة، الاقتصاد، الشؤون الاجتماعية والمهجرين، الإسكان والإعمار، والإدارة المحلية.
 
وحدد المؤتمر 13 وزارة في الحكومة، أبرزها “وزارة العدل” للعمل على توحيد المحاكم والقضاء، إلى جانب وزارة الداخلية، واعتبرها الشيخ من الوزارات المستعجلة والمهمة وخاصة في ظل “الفلتان الأمني”، كما تحدث عن وزارة تضم شرطة المرور والأمن والحواجز.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل تستبق جلسة لمجلس الأمن: قرار ترامب بشأن القدس لن يتغير

نيويورك _ مدار اليوم استبقت اسرائيل جلسة لمجلس الأمن ستناقش مسودة قرار ...