الرئيسية / آخر الأخبار / موسكو ترد على واشنطن: لامنطقة تخفيف توتر جديدة خارج أستانا

موسكو ترد على واشنطن: لامنطقة تخفيف توتر جديدة خارج أستانا

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف
الرابط المختصر:

موسكو _ مدار اليوم

ردت موسكو على إعلان واشنطن قبل أيام، أنها تعمل لإنشاء مناطق تخفيف توتر جديدة في سوريا، معتبرة أن الوقت مازال مبكرًا للحديث عن إنشائها في سوريا.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن الحديث الأمريكي عن مناطق جديدة لـ “تخفيف التوتر” في سوريا مازال مبكرًا، وأن العمل يتم في أستانا بالاتصال مع الشركاء، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قال إن بلاده “نجحت مع روسيا في إنشاء منطقة (تخفيف توتر) واحدة جنوب غرب سوريا، وتعمل على إنشاء مناطق إضافية”.

وأتى تصريح تيلرسون بعد اعلان المعارضة السورية التي شاركت في ”محادثات أستانا7″ ، أن منطقة بيت جن بريف دمشق، جنوبي سوريا، دخلت ضمن مناطق اتفاق “تخفيف التصعيد”.

وأشار الوزير إلى أن واشنطن تبذل جهودا دبلوماسية لإنشاء مناطق تخفيف التصعيد في سوريا، معتبرا أن واشنطن حققت نجاحا، في عملية الإطاحة بإيران من سوريا.

واختتمت قبل يومين، محادثات أستانا 7 في العاصمة الكازاخية، بمشاركة وفود الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران)، إضافة إلى وفد قوى الثورة السورية العسكري ووفد الأسد.

وأشاد البيان الختامي بما اعتبره “انخفاض العنف على الأراضي السورية، واتخاذ كافة الإجراءات لدعم وتحديد نظام وقف إطلاق النار”.

وتعمل حاليًا أربع مناطق “تخفيف توتر” في سوريا، ( إدلب، وشمالي حمص، والغوطة الشرقية، والحدود السورية الأردنية في محافظة درعا).

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نظام الأسد ينهي خدمة الموظفين المتخلفين عن “الخدمة العسكرية”

دمشق _ مدار اليوم أنهى نظام الأسد خدمة الموظفين والعاملين في مؤسساته ...