الرئيسية / آخر الأخبار / حميميم تلمح إلى الحل العسكري لاستعادة الرقة من “الوحدات” الكردية

حميميم تلمح إلى الحل العسكري لاستعادة الرقة من “الوحدات” الكردية

الرابط المختصر:

اللاذقية _ مدار اليوم

في موقف جديد يعزز الصراع بين واشنطن وموسكو في سوريا، لمحت”القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية” في اللاذقية، إلى أن “الحل العسكري هو الخيار الوحيد للتعامل مع المناطق الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية” في الرقة.

وأعلنت “القناة” عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم السبت، أن “الحل العسكري قد يكون هو الخيار الوحيد والقادم أمام دمشق للتعامل مع المناطق الخارجة عن سيطرة حكومة الأسد شمالي البلاد والتي تخضع لسلطة الأكراد والمدعومة من واشنطن”.

وجاء هذا الإعلان بعد تصريح مشابه لمستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، لفت فيه إلى أن قوات الأسد ستواصل تقدمها حتى السيطرة على مدينة الرقة، التي انتزعت قوات “سوريا الديمقراطية” السيطرة عليها من تنظيم “داعش”، بدعم أمريكي، منتصف تشرين أول الماضي.

وسبق لخارجية نظام الأسد تأكيدها قبل أيام، أن الرقة ما زالت “مدينة محتلة”، مشددة على أنه “لا يمكن اعتبارها مدينة محررة إلا عندما تدخلها قواته”.

وفي شهر آب الماضي، توقّع السفير الأميركي السابق في سوريا روبرت فورد، قيام نظام الأسد، بهجوم عسكري على المناطق التي تسيطر عليها “الوحدات الكردية” في سوريا، فور الانتهاء من المعركة مع تنظيم “داعش” في الرقة ودير الزور.
لايستبعد مراقبون، تحرك نظام الأسد للرقة، بالنظر لترك واشنطن حلفائها في اقليم كردستان لوحدهم، عندما سيطرت ميليشيات “الحشد الشعبي” على كركوك، على الرغم من أن  الوضع في الرقة سيرتبط بطبيعة الحال بتفاهمات مع موسكو.
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...