الرئيسية / آخر الأخبار / إيران تنشىء “اللواء 313” في درعا……وفصائل لمنطقة تقلل من شأنه

إيران تنشىء “اللواء 313” في درعا……وفصائل لمنطقة تقلل من شأنه

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

شكّلت طهران ميليشيا في درعا تحت مسمى “اللواء 313” تعود تبعيته إلى “الحرس الثوري الإيراني”، عماده شباب المحافظة المطلوبون للنظام الأسد.

وقال صفوان الجمعات أحد الأشخاص الذين التحقوا في “اللواء” قبل هربه إلى المناطق الخاضعة للمعارضة : “إن عملية التجنيد في التشكيل الجديد استهدفت المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية في قوات الأسد بشكل خاص”.

وأضاف أن الالتحاق كان خوفًا من إرسالهم إلى جبهات في بقية المحافظات، إذ يلتحق العناصر بهذا التشكيل الذي يوفر لهم البقاء في درعا.

وأوضح الجمعات أن العناصر الذين يجندون لصالح التشكيل، هم من أبناء درعا ومن المعروفين في عملهم لصالح الأسد، ويقومون حاليًا بعملية ترويج اعتمادًا على المبالغ المالية التي يتقاضاها العناصر.

ويكون الانتساب في مقر “اللواء 313” في مدينة إزرع، ويستلم العنصر بطاقة تحمل شعار “الحرس الثوري” تضمن له صلاحيات في المرور على حواجز قوات الأسد.

على الجانب الآخر، لا تكترث فصائل المعارضة بالخطوة الإيرانية الجديدة في الجنوب، إذ اعتبر القيادي الميداني في لواء “جند محمد” التابع لـ “الجيش الحر”، يوسف الزعبي، أن مواجهة إيران أصبحت أمرًا واقعًا مهما اختلفت المسميات التي تعمل بها.

وحول الخطوات الواجب على المعارضة اتخاذها في الفترة الحالية لمواجهة التمدد الإيراني، أوضح القيادي أنهم ملتزمون في الفترة الحالية باتفاقية “تخفيف التوتر” والهدنة جنوبي سوريا، ويعوّلون على الدور الإقليمي في هذا السياق.

برز “اللواء 313” التابع لإيران في درعا، وسط مخاوف من أن يحمل مشروعًا أكبر مما يظهر عليه اليوم، في وقت تكتفي المعارضة بدور المتفرج والمترقب.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة الصحفيين السوريين تنال عضوية الاتحاد الدولي للصحافة

اسطنبول _ مدار اليوم أعلن الإتحاد الدولي للصحفيين “IFJ”، قبوله عضوية رابطة ...