الرئيسية / آخر الأخبار / المعارضة تصد هجوماً للنظام جنوب الباب……..وسيف يتفقد منطقة “درع الفرات”

المعارضة تصد هجوماً للنظام جنوب الباب……..وسيف يتفقد منطقة “درع الفرات”

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

سقط عدة جرحى في صفوف قوات الأسد، مساء أمس السبت، جرّاء مواجهات مع فصائل المعارضة شمال شرقي مدينة حلب، فيما زار وفد من رئاسة “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” المنطقة، واطّلع على سير المؤسسات المدنية.

وقال مصدر عسكري من غرفة عمليات “حوار كلس”، التابعة لـ”الجيش السوري الحر”، إنّ “قوات الأسد الموجودة على أطراف بلدة تادف، حاولت التقدّم إلى نقاط خاضعة لسيطرة المعارضة، فتصدّت لها الأخيرة، ودارت اشتباكات أدت إلى سقوط العديد من القتلى في صفوف القوات المهاجمة”.

وأضاف أنّ “المدفعية التركية الموجودة قرب مدينة الباب، استهدفت تحرّكات عناصر الأسد في البلدة، ما أدى إلى انسحابهم، وعودة الهدوء للمنطقة”.

في السياق، زار رئيس  رئيس الائتلاف الوطني السوري رياض سيف، ووفد مرافق، المنطقة التي تسيطر عليها فصائل عملية “درع الفرات” التي أطلقها الجيش التركي العام الفائت شمال حلب.

وذكر رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف أحمد رمضان، في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنّ “وفداً من الهيئة السياسية للائتلاف، برئاسة رياض سيف، زار منطقة درع الفرات، والتقى العديد من القيادات العسكرية والمدنية”.

وأشار إلى أنّ “الوفد التقى مجلس مدينة الراعي المحلي بريف حلب، وقيادات الفيلق الثاني في “الجيش الوطني الحر” قيد التأسيس”.

وكانت الحكومة السورية المؤقتة، التابعة للائتلاف، قد تسلّمت، في وقت سابق من الشهر الحالي، إدارة معبر باب السلامة الحدودي، قرب الأراضي التركية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...