الرئيسية / آخر الأخبار / “الوحدات الكردية” شمال سوريا تخشى خيانة واشنطن بعد اندحار “داعش”

“الوحدات الكردية” شمال سوريا تخشى خيانة واشنطن بعد اندحار “داعش”

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت تقارير صحفية أميركية عن أن “الوحدات” الكردية في شمال سوريا تخشى أن تعقد الولايات المتحدة صفقة مع روسيا وتركيا وحتى من بشار الأسد، وذلك على حسابها هي.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، ن “الوحدات ” الكردية فقدت كثيرا من المكاسب التي حققوها في الفترة الأخيرة، وذلك في أعقاب إلحاق التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الهزيمة بتنظيم “داعش” بالدرجة الأولى.

ومايعزز هذه الفرضية، بحسب الكاتب في الصحيفة ميروسلاف تروفيموف، هو أن كثيرا من الأكراد يخشون أنه مع اندحار تنظيم “داعش” في سوريا بالكامل، فإن الولايات المتحدة ستعقد صفقة مع روسيا وتركيا وحتى مع بشار الأسد، وذلك على حسابهم أنفسهم.

في المقابل رأى بعض المحللين، أن الحديث عن خيانة أمريكا لـ “الأكراد” لهم لا يبدو دقيقاً حتى اللحظة، فليس هناك ما يشير إلى ذلك رغم السماح لتركيا بالتوغل داخل الأراضي السورية، وقصف مواقع “قوات سوريا الديمقراطية” التي تدعمها واشنطن

واعتبرت الكاتبة الصحفية أليزا ماركوس، أن أمريكا ملتزمة بدعمهم في سوريا وهو أمر واضح، غير أنه دعم دون تعهد بإقامة كيان سياسي لهم؛ بل إن هذا الدعم لا يبدو واضح المعالم.

ويرى محللون، أن واشنطن سوف تسعى للنأي بنفسها عن مناطق سيطرة “الوحدات الكردية” شمال سوريا، بتفاهمات مع موسكو، وحفاظاً على علاقاتها مع حليفها الوثيق تركيا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نظام الأسد ينهي خدمة الموظفين المتخلفين عن “الخدمة العسكرية”

دمشق _ مدار اليوم أنهى نظام الأسد خدمة الموظفين والعاملين في مؤسساته ...