الرئيسية / آخر الأخبار / تعزيزات عسكرية للمعارضة شرق أبو الضهور ومطالبات بتسليم “الهيئة” المطار للأتراك

تعزيزات عسكرية للمعارضة شرق أبو الضهور ومطالبات بتسليم “الهيئة” المطار للأتراك

الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

استقدمت فصائل المعارضة السورية المسلحة تعزيزات عسكرية لمنطقة جبل الحص بريف حلب الجنوبي، على وقع محاولة قوات الأسد السيطرة على قرى في محور طريق خناصر أبو الضهور، قبل أن يتمكن الثوار من استرجاعها.

وقال مصدر عسكري في ريف حلب الجنوبي، “إن التعزيزات جاءت للتصدي لجيش النظام في هذا المحور، بعد خسارتنا ثلاث قرى. ولولا وصولها إلى المنطقة، لكنا خسرنا مزيداً من المواقع التي لا تتمتع بكثافة سكانية عالية، بسبب استهدافها المستمر من قبل مدفعية قوات الأسد”.

وأشار المصدر لـ المدن” إلى أن المعارضة تتوقع أن يكون المحور الرئيس للتقدم نحو مطار أبو الضهور، هو القادم من مواقع المليشيات الطائفية جنوبي الحاضر؛ في بلدات أبو رويل ودلامة التي تبعد عن مطار أبو الضهور قرابة 15 كيلومتراً.

ولفت المصدر إلى أن المعارضة غير قادرة على الصمود في وجه المليشيات في حال بدأت المعركة نحو مطار أبو الضهور، ولن تصمد طويلاً أمام الغارات الروسية التي تتبع سياسة الأرض المحروقة.

على الرغم من نشر خرائط وتسريبات تحدثت عن تفاهمات بين “ضامني” أستانا، روسيا وتركيا وإيران، يسمح لقوات الأسد بالتمركز شرق سكة الحديد حلب _ ادلب، إلا أن المعارضة تعتقد ألا وجود لتفاهمات نهائية بين تلك الأطراف حول المنطقة، ويمكن المناورة من خلال تسريع تمركز القوات التركية في المناطق التي تتعرض لمخاطر تقدم النظام ولذلك، تعتبر أن مسؤولية أية خسارة محتملة تقع على عاتق “هيئة تحرير الشام”. المسيطرة على المطار.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...