الرئيسية / آخر الأخبار / التحالف الدولي يعلن دعمه لاعمار مدينة الرقة

التحالف الدولي يعلن دعمه لاعمار مدينة الرقة

الرقة
الرابط المختصر:

الرقة _ مدار اليوم

أعلن التحالف الدولي لمحاربة “داعش” في سوريا والعراق، دعمه لـ  “صندوق دعم الاستقرار” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” من أجل اعمار مدينة الرقة شمالي سوريا.

ونشر “مجلس الرقة المدني” على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” أن نائب قائد قوات التحالف ،الجنرال البريطاني “كيندي”، ورئيسة “صندوق دعم الاستقرار”، كارن ديكار، أكدا دعم “الصندوق” لإعادة الإعمار “وفق الأولويات التي يراها المجلس”.

يأتي ذلك في إطار زيارة المسؤولين إلى مقر “المجلس” في مدينة عين عيسى أمس الأحد، حيث اجتمعا مع عدد من أعضاء المجلس وشيوخ ووجهاء عشائر مدينة الرقة.

وفي منتصف الشهر الماضيـ أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة ستتصدر “جهود المساعدة في إزالة الأنقاض واستعادة الخدمات الأساسية، بعد هزيمة تنظيم (داعش) في الرقة”.

وسبق ذلك تصريح للمبعوث الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك في آب الاضي أثناء معركة طرد “داعش” من الرقة قال فيه إن، “واشنطن لا ترى أنه يتعين عليها تحمل أعباء إعادة إعمار المناطق المدمرة، كونها مهمة دولية ومحلية”، كما نأى ببلاده عن مسألة إعادة الإعمار على المدى البعيد.

وكان التحالف الدولي بدأ أواخر تشرين الأول بحملة لإزالة الألغام التي خلفها تنظيم “داعش” في المدينة، تزامناً مع ما كشفته صحف سعودية عن تفاهم بين الرياض وواشنطن حول إعادة الأمن والاستقرار إلى الرقة، بعد مناقشتهما إعادة الإعمار.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...