الرئيسية / آخر الأخبار / ولايتي يزور دمشق…….وموسكو تدعو النظام للتقدم على طول نهر الفرات

ولايتي يزور دمشق…….وموسكو تدعو النظام للتقدم على طول نهر الفرات

ارشيف
الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

استقبل وزير خارجية الأسد وليد المعلم في دمشق اليوم الاثنين مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي لبحث آخر التطورات في سوريا، في وقت دعت سكو النظام لمتابعة تقدمها على طول نهر الفرات شرق سوريا.

وتتزامن الزيارة مع بدء النظام والميليشيات الإيرانية وبدعم روسي عملية عسكرية على مدينة البوكمال بريف دير الزور، أبرز ماتبقى من مناطق يسيطر عليها تنظيم “داعش” في سوريا والعراق.

تجدر الإشارة إلى أن ولايتي زار دمشق في إطار جولة إقليمية قادما من بيروت، حيث عقد مفاوضات مع رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري عشية تنحي الأخير عن منصبه.

وقبل ايام صرح ولايتي  من بيروت، أن قوات الأسد ستواصل تقدمها حتى السيطرة على مدينة الرقة، التي انتزعت قوات “سوريا الديمقراطية” السيطرة عليها من تنظيم “داعش”، بدعم أمريكي، منتصف تشرين أول الماضي.

وفي نفس السياق، شدد نائب وزير الدفاع الروسي ألكسندر فومين الاثنين، على أن قوات الأسد “يجب” أن تكمل التقدم في جنوبي شرقي سوريا على طول نهر الفرات في إشارة إلى مدينة البوكمال.

وأَضاف فومين في حديث إلى صحيفة “غازيتا رو”، أن العمليات القتالية “النشطة” تجري في المنطقة ومصير “الإرهابيين محسوم”، زاعما أن جدول الأعمال يتضمن حاليا مسائل التسوية وإعادة إعمار البنى التحتية وتقديم المساعدات.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” أعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين، سيطرتها على أربع قرى بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، بعد معارك مع تنظيم “داعش”، مشيرة إلى محاولة قوات الاسد إيقاف تقدمها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...