الرئيسية / آخر الأخبار / قتلى بقصف جوي على البوكمال والغوطة….واستمرار اشتباكات شرق حماة

قتلى بقصف جوي على البوكمال والغوطة….واستمرار اشتباكات شرق حماة

الرابط المختصر:
دير الزور _ مدار اليوم
لقي عدة مدنيين، ظهر اليوم الثلاثاء مصرعهم، جراء قصف جوي من الطيران الحربي الروسي استهدف مدنيين ريف دير الزور الشرقي، فيما سقط 6 أشخاص بقصف مدفعي من قوات الأسد على الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق.
وقالت مصادر محلية، إن الطيران الروسي قصف بشكل مباشر تجمعاً للمدنيين خلال محاولتهم العبور في نهر الفرات عند معبر السيال بالقرب من قرية الشعفة، في بادية البوكمال شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم طفلان وامرأة.

في الأثناء، قتل خمسة مدنيين وجرح آخرون بقصف مدفعي من قوات الأسد على مدينة سقبا في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق. وبحسب الدفاع المدني، قتل أيضا شخص في دوما وجرح آخرون في بلدات أخرى.

وشمال البلاد، قُتل وجرح مدنيّون من عائلة واحدة، جراء تجدد القصف الجوي الروسي على مناطق في بلدة أبو الظهور بريف إدلب الجنوبي، الشرقي، كما شهد ريف حماة الشرقي قصفاً جوياً مماثلا تزامناً مع المواجهات العسكرية في المنطقة.

وقصف الطيران الحربي الروسي منازل المدنيين في بلدة أبو الظهور بريف إدلب ، ما أسفر عن مقتل رجل وزوجته وإصابة طفلتهما بجروح، فضلاً عن وقوع أضرار مادية وجريح نتيجة استهداف المركز الصحي في البلدة.

ويأتي هذا، فيما تسعى قوات الأسد لفتح ثغرة من ريف حماة الشمالي الشرقي باتجاه ريف إدلب، في مسعى للوصول لمطار أبو الضهور.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم الشمل” يحرج ميركل ويعرقل الإسراع بتشكيل ائتلاف في ألمانيا

برلين _ مدار اليوم شكّلت قضية لم شمل اللاجئين إحدى نقاط الخلاف ...