الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يحذر “سوريا الديمقراطية”……والأخيرة تتوعد بصد أي هجوم منه

النظام يحذر “سوريا الديمقراطية”……والأخيرة تتوعد بصد أي هجوم منه

الرابط المختصر:

دمشق _ مدار اليوم

حذرت المستشارة الإعلامية لبشار الأسد بثينة شعبان، “قوات سوريا الديمقراطية” من مغبة إنشاء نظام حكم لا مركزي شمال وشرق سوريا، فيما أكدت الأخيرة أنها ستتصدى للنظام بدير الزور عند أي هجوم.

وقالت شعبان في مقابة تلفزيونية بُثت على قناة الميادين اللبنانية المقربة من “حزب الله” أمس الثلاثاء، إن “كل شئ خاضع للسوريين وللحوار بين السوريين ولا يمكن أن يكون هناك حوار حول تقسيم أو قطع جزء من البلاد أو الفيدرالية كما يسمونها”.

واعتبرت المستشارة أن ما حدث في كرستان العراق موخرًا ينبغي أن يكون درسًا للقوات الكردية في سوريا.

بدوره، أعلن مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية” أنه سيرد على أي هجمات لنظام الأسد ضد مواقعه في المنطقة، وذلك في رد على تصريحات شعبان.

وأشارت الناطقة باسم “المجلس”، ليلوى العبدلله، إلى أن قوات الأسد سبق وأن استهدفت قوات “المجلس” أربع مرات في المحافظة، واصفة الوضع العسكري الحالي بين الطرفين بـ”الهادئ”.

وأكدت في السياق ذاته، استمرار تلقيهم المساعدات العسكرية من التحالف الدولي، والتي تشمل أسلحة وعتاد من النوعين الخفيف والثقيل، مع استمرارهم في محاربة التنظيم.

لايستبعد مراقبون، تحرك نظام الأسد للرقة، بالنظر لترك واشنطن حلفائها في اقليم كردستان لوحدهم، عندما سيطرت ميليشيات “الحشد الشعبي” على كركوك، على الرغم من أن  الوضع في مناطق “PYD” سيرتبط بطبيعة الحال بتفاهمات أميركية مع موسكو.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...