الرئيسية / آخر الأخبار / مسؤول تركي: نفذنا “درع الفرات” لحماية حدودنا وليس من أجل السوريين

مسؤول تركي: نفذنا “درع الفرات” لحماية حدودنا وليس من أجل السوريين

ارشيف
الرابط المختصر:

أنقرة _ مدار اليوم

أكدت الحكومة التركية، أن هناك حملات مغرضة تسعى للإيقاع بين السوريين والأتراك، كاشفة أن عملية “درع الفرات” جاءت لحماية حدود البلاد، وليس من أجل السوريين.

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم ماهر أونال في ندوة بعنوان “مستقبل العدالة والتنمية والتجديد السياسي والاقتصادي” بأنقرة ” إن هناك حملات مغرضة للإيقاع بين السوريين والأتراك”، تقودها جهات تقول بأنّ السوريين ينعمون بالعيش في تركيا بينما جيشنا يقدّم الشهداء في بلادهم.

وشدد على أننا خاطبنا تلك الجهات بالقول: “أنّ وجود القوات التركية في سوريا والعراق، سببه ردع خطر المنظمات الإرهابية، وإبعادهم عن حدود البلاد، ولم نطلق عملية (درع الفرات) من أجل السوريين، بل لحماية حدودنا وأمننا”.

واستدرك بالقول: “نستضيف نحو 3 ملايين لاجئ سوري دون أي مشاكل، فتركيا تعتبر الميناء الآمن الأخير لهؤلاء الناس، فقد فتحنا أبوابنا للفارين من الموت، وسنستمر في ذلك”.

وقبل أيام، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “أن بلاده مصرة على  توسيع عملية (درع الفرات) بحملات عسكرية جديدة، وسيت قريبا حدوث خطوات هامة”.

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده تتعرض لهجمات مكثفة على كافة الأصعدة، خاصة أن جهود تشكيل “دولة إرهابية” شمالي سوريا ما زالت مستمرة.

يشار إلى أن الجيش التركي نفذ عملية “درع الفرات” صيف 2016 وحتى شباط الماضي دعما للجيش السوري الحر، حيث تم طرد تنظيم “داعش”  من مناطق واسعة شمالي سوريا، بلغت مساحتها ألفين و55 كيلو متر مربع.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...