الرئيسية / آخر الأخبار / ولايتي: قوات الأسد و”الحلفاء” قادمون إلى غربي إدلب قريبا

ولايتي: قوات الأسد و”الحلفاء” قادمون إلى غربي إدلب قريبا

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

أكد مستشار المرشد الإيراني علي ولايتي اليوم الأربعاء، أن المناطق الشرقية في سوريا وغربي إدلب سيتم التحرك نحوها قريبا.

وزعم ولايتي خلال زيارته إلى حلب، حيث التقى محافظ الأسد حسين دياب، والمرتزقة الإيرانيين هناك، أن ما أسماه “تحرير حلب أواخر العام الماضي كان ضربة قاسية للمعارضة وبداية لنهايته في سوريا”.

كلام ولايتي كان قد أشار إليه مصدر مقرب من “حزب الله” اللبناني في تشرين الأول الماضي مشيراً إلى أن ا”لأخير” بصدد تنفيذ مهمة إضافية في سوريا، بعد الانتهاء مع معاركه التي يساند فيها نظام الأسد وميليشيات إيران ضد تنظيم “داعش” في محافظة ديرالزور.
وأضاف المصدر حسب موقع “النشرة”، أن الحزب سيتجه إلى محافظة إدلب شمال سوريا بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، لافتاً إلى أن لحزب وإيران ونظام الأسد بدعم روسي، لن يتوانوا عن خوض المنازلة الكبرى في إدلب في حال لم تتولَّ أنقرة حل “هيئة تحرير الشام”.
واعتبر انّهم يتعاطون اليوم مع “الأزمة” في سوريا على انّها أصبحت في الأشهر أو الأسابيع الأخيرة، “على ان يكون مطلع العام الجديد خطا فاصلا يؤشر إلى انتهائها، والشروع في إعادة الإعمار”.
خلاصة القول، أن طهران غير راضية عن اتفاق تخفيف التوتر الخاص بأستانا فيما يتعلق بإدلب، حيث تسعى لوجود عسكري في إدلب، على غرار الوجود التركي، وهذا ما أكدته تقارير صحفية قبل أيام.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة الصحفيين السوريين تنال عضوية الاتحاد الدولي للصحافة

اسطنبول _ مدار اليوم أعلن الإتحاد الدولي للصحفيين “IFJ”، قبوله عضوية رابطة ...