الرئيسية / آخر الأخبار / 4 قتلى لـ”حزب الله” بدير الزور……وقوة عسكرية تركية تدخل ادلب

4 قتلى لـ”حزب الله” بدير الزور……وقوة عسكرية تركية تدخل ادلب

ارشيف
الرابط المختصر:

بيروت _ مدار اليوم

أعلنت إعلامية مقربة من حزب الله اللبناني، أمس الثلاثاء، مقتل أربعة عناصر له خلال مواجهات مع تنظيمداعشفي محافظة دير الزور، في وقت دخلت فيه قوة عسكرية تركية ريف حلب الغربي بموجب اتفاق تخفيف التوتر بأستانا.

وقال مصادر موالية لـ”الحزب” إنّ علي جعفر عثمان من مدينة بعلبك، وعبد الرضا أحمد قمر الدين من بلدة ميفدون الجنوبية، وعلي محمد آغا زادة وأحمد حميدي العايدي من مدينة النبطية، قتلوا أثناء مواجهات مع (داعش)في دير الزور، خلال اليومين الماضيين.

ويقاتل حزب الله إلى جانب قوات الأسد في معظم الأراضي السورية، وهو متهم بقتل عشرات آلاف المدنيين السوريين، في محافظات سورية مختلفة.

في غضون ذلك، قتل مدنيان وأصيب خمسة آخرون، بينهم أربعة أطفال، بقصف جوي نفّذته طائرة حربية روسية، على مخيم تل حلاوة وقرية عبيان في ناحية الصبورة، شرق مدينة حماة، وسط سوريا.

وتعرّض ريف حماة الشرقي لعشرات الضربات الجوية، ما أسقط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، وتسبّب بنزوح مئات العائلات إلى ريف إدلب الشرقي، توازياً مع اشتباكات بين قوات الأسد وفصائل المعارضة من جهة أخرى في المنطقة.

إلى ذلك، دخلت قوة تركية جديدة محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، واتجهت نحو جبل الشيخ بركات، قرب مدينة دارة عزة، في ريف مدينة حلب الغربي.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز وجود القوات التركية في سوريا، من أجل نشر نقاط مراقبة لاتفاق تخفيض التصعيد“، الذي تمّ التوصل إليه في الجولة السادسة من أستانا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة الصحفيين السوريين تنال عضوية الاتحاد الدولي للصحافة

اسطنبول _ مدار اليوم أعلن الإتحاد الدولي للصحفيين “IFJ”، قبوله عضوية رابطة ...