الرئيسية / آخر الأخبار / إيران تنشىء قاعدة عسكرية “دائمة” في الكسوة

إيران تنشىء قاعدة عسكرية “دائمة” في الكسوة

الرابط المختصر:
 
وكالات _ مدار اليوم
 
كشفت مصادر في أجهزة الاستخبارات الغربية، أن إيران أقامت قاعدة عسكرية “دائمة” بموقع لقوات الأسدي، قرب مدينة الكسوة 40 كم جنوب دمشق.
 
ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أمس الجمعة، صورا عبر الأقمار الصناعية للموقع التي أشارت إليه الاستخبارات الغربية، تظهر اثنين من المباني الكبيرة المنخفضة الارتفاع، مرجحة أنها مستودعات للآليات ومساكن للجنود.
 
ونقلت  عن مسؤول من دولة غربية (لم تسمه) قوله، إن طموحات إيران بوجود طويل المدى فى سوريا “غير منطقية”، مضيفا أن إيران لا تسعى فقط إلى إنشاء قوس نفوذ “شيعي”، بل لإنشاء خط إمداد لوجستي إلى “حزب الله” في لبنان.
 
ولم يكن هذا التسليم الأول من نوعه لقطع عسكرية لطهران، حيث سلمت قوات الأسد مطار السين العسكري، لميليشيات تدعمها إيران في سوريا بشهر حزيران الماضي، على خلفية المعارك ضد “داعش”، والثوار شرق وجنوب شرق سوريا.
 
وبدأت طائرات “اليوشن 76” إيرانية بالهبوط في ثالث أكبر مطار في سوريا بمعدل طائرتين كل ليلة، إضافة إلى تمركز طائراتي نقل عسكري “سي 130” في المطار لتقديم عمليات الدعم اللوجستي للميليشيات الإيرانية في البادية السورية.
 
تطورات بالتأكيد، لن تغفل إسرائيل النظر عنها، خاصة وأن رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، أكد أن بلاده، لن تسمح بإنشاء قواعد عسكرية إيرانية في سوريا، مضيفا أن على إيران “أن تفهم أن إسرائيل لن تسمح بذلك”. 
 
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...