الرئيسية / تقارير / الخالدي يكشف موعد “الرياض2” ويؤكد عدم تحديد جدول أعماله

الخالدي يكشف موعد “الرياض2” ويؤكد عدم تحديد جدول أعماله

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت “منصة القاهرة” اليوم السبت موعد اجتماع الرياض 2، مؤكدة عقده في الـ22 و23 من الشهر الجاري، لبحث التوافق على رؤية مشتركة لوفد يمثل المعارضة السورية في محادثات جنيف 8 القادمة.

وقال عضو “منصة القاهرة”، فراس الخالدي، إن موعد الاجتماع حدد إنما لم توجه حتى الآن دعوات رسمية للحضور، كما لم يحدد جدول أعمال الاجتماع “ولم توضع شروط مسبقة لحضوره”.

وأضاف أن الرياض 2 يهدف فقط، لبحث رؤى كل من “منصة القاهرة” و”منصة موسكو” و”الهيئة العليا للمفاوض”، بما يؤدي لخروجها بتشكيل رؤية واحدة ووفد واحد يخوض جنيف8.

على أن عضو الهيئة العليا للمفاوضات حسن عبد العظيم كشف في وقت سابق، أن هناك تغيرات ستطرأ على وفد “الهيئة العليا”، حيث سيقرر ذلك في مؤتمر “الرياض 2”.

ولفت عبدالعظيم إلى أنه “لن يكون بعد مؤتمر الرياض-2 شيء اسمه الهيئة العليا والمنسق العام والوفد التفاوضي، وإنما سيتم تشكيل جسم واحد في إطار جديد”.

وأشار إلى أن اجتماع الرياض المنتظر يأتي “لتحقيق أمرين أساسيين، الأول إشراك شخصيات وطنية مهمة ومعروفة مدنية وعسكرية وممثلين لقوى وتيارات سياسية وشعبية واجتماعية وثقافية، لم تحضر مؤتمر الرياض 1 قبل عامين، والثاني إعادة هيكلة الهيئة العليا وتوسيعها وتشكيل وفد تفاوضي يمثل كل قوى المعارضة والثورة.

ويعتبر مراقبون اجتماع الرياض 2 مفصلياً في مسيرة قوى الثورة والمعارضة السورية، خصوصاً لجهة تثبيت مطالب الشارع السوري المعارض وفي مقدمتها استبعاد بشار الأسد وعائلته وأركان حكمه من المشهد السياسي.
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نظام الأسد ينهي خدمة الموظفين المتخلفين عن “الخدمة العسكرية”

دمشق _ مدار اليوم أنهى نظام الأسد خدمة الموظفين والعاملين في مؤسساته ...