الرئيسية / آخر الأخبار / انشقاق 4 كتائب عن “الهيئة” ….و”الزنكي” تعلن أن “الأحرار” ستساندها

انشقاق 4 كتائب عن “الهيئة” ….و”الزنكي” تعلن أن “الأحرار” ستساندها

تعبيرية
الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

أعلنت أربع كتائب تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” في ريف حلب انشقاقها عنها، أمس الجمعة، بسبب هجومها على حركة “نور الدين الزنكي”، في وقت أعلنت الأخيرة، أن فصائل أخرى ستساندها.

وذكر بيان مشترك لكتائب “الشهيد فراس أبو أيمن، الشهيد محمد ياسين نجار، شهداء الوسطاني، الفاروق”، أن انشقاقها جاء بسبب تجاوزات “الهيئة”، لافتة إلى أنها ستلتزم مواقعها في خطوط التماس مع قوات الأسد.

وسبق أن أعلنت “كتيبة أسود الرحمن” التابعة لـ”تحرير الشام” العاملة غرب حلب، انشقاقها عن الأخيرة بسبب “اعتدائها” على ” الزنكي”.

وفي آخر التطورات المتصلة بالاقتتال بين “الهيئة و حركة “الزنكي”. أعلن الناطق باسم “الأخيرة” أمس الجمعة، أن كلا من “جيش الأحرار” وحركة “أحرار الشام” رفعا الجاهزية لمساندته.

وقال النقيب عبد السلام عبد الرزاق إنهم نسقوا مع “أحرار الشام” و”جيش الأحرار” لخوض معركة ضد “تحرير الشام”، دون ذكر تفاصيل أخرى.

من جانبه، كشف القائد العسكري في “الزنكي”، حسام أطرش، على قناته في  برنامج التواصل الاجتماعي “تلغرام”، أن هناك “تحالف دفاع مشترك” بينهم وبين “أحرار الشام” و”جيش الأحرار”، مشيرا لمعركة وشيكة مع “تحرير الشام”.

في الأثناء، أكد قائد عسكري في “أحرار الشام”، مشاركتهم في معركة إلى جانب “الزنكي” ضد “تحرير الشام”، رافضا الكشف عن تفاصيل إضافية.

ويعتقد مراقبون، أن “الزنكي” نجحت في حشد الشارع في ريف حلب الغربي ضد هجوم “تحرير الشام”، وشهدت مدن وبلدات غرب حلب وغيرها تظاهرات منددة بتجاوزات الأخيرة.
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نظام الأسد ينهي خدمة الموظفين المتخلفين عن “الخدمة العسكرية”

دمشق _ مدار اليوم أنهى نظام الأسد خدمة الموظفين والعاملين في مؤسساته ...