الرئيسية / آخر الأخبار / وزير السياحة التركي يكشف تفاصيل عن موضوع “الفيزا” للسوريين

وزير السياحة التركي يكشف تفاصيل عن موضوع “الفيزا” للسوريين

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

علق وزبر السياحة التركي، نعمان قورتلموش، على الدعوات لحل المشكلات التي يعاني منها المواطنون السوريون فيما يخص الحصول على تأشيرات دخول (فيزا) إلى تركيا، من سفارات وقنصليات أنقرة في مختلف البلدان.

وكشف قورتولموش في مقابلة تلفزيونية “أن إعادة إصدار تأشيرات دخول السوريين إلى تركيا مرهونة بإعادة الاستقرار إلى سوريا”.

وأضاف: “إذا نجحنا في تشكيل مناطق آمنة للسوريين، وعاد السوريون إلى أرضهم، وأسسنا سوريا آمنة قريباً، وتوقفت الاضطرابات السياسية، حينها سيعود كل شيء إلى طبيعته، وعندها نستطيع إعادة فتح أبواب تركيا للزيارات السياحية السورية”.

و تطرق الوزير التركي إلى الوضع التعليمي للسوريين في بلاده، مشيرا إلى أن “الحكومة التركية تبذل ما بوسعها لتوفير التعليم لكل السوريين، حيث تقوم المدارس باستيعاب أعداد كبيرة منهم”.

وتابع أن “المخطط هو غلق المدارس السورية التي أنشأت خصيصا لهم، ودمج الطلاب السوريين في المدارس التركية. لدينا أكثر من 950 ألف سوري في سن المدرسة، و650 ألفاً منهم يستفيدون من التسهيلات التعليمية”.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية التركية، أعلنت فرض تأشيرة دخول على المواطنين السوريين الراغبين في دخول تركيا، وذلك اعتبارًا من 8 كانون الثاني 2016.

وذكرت الخارجية التركية، في بيان لها عقب الإعلان، أنه سيكون بالإمكان الحصول على هذه التأشيرات من السفارات والقنصليات العامة التابعة للجمهورية التركية.

يعاني السوريون في تركيا، وخاصة الراغبين بلم شمل أسرهم، بعد صدور “الفيزا”، نتيجة ماترتب على فرضها من آثار اجتماعية ونفسية عليهم، في ظل حديث عن امكانية فتح معبر باب الهوى لـ”لم الشمل”  قريباً .

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نظام الأسد ينهي خدمة الموظفين المتخلفين عن “الخدمة العسكرية”

دمشق _ مدار اليوم أنهى نظام الأسد خدمة الموظفين والعاملين في مؤسساته ...