الرئيسية / آخر الأخبار / “الهيئة” تسحب عناصرها من قطاع البادية إلى غرب حلب

“الهيئة” تسحب عناصرها من قطاع البادية إلى غرب حلب

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

تستمر الاشتباكات بين “هيئة تحرير الشام” وحركة “نور الدين الزنكي” لليوم الخامس على التوالي، وسط تعزيزات من قبل الطرفين، في ريف حلب الغربي

وقال محمد محمود السيد، رئيس المكتب السياسي لـ”الزنكي”، إن “تحرير الشام” استقدمت “قاطع البادية” إلى منطقة الاشتباكات.

ووفق السيد فإن “تحرير الشام حشدت أمس بأكثر من ألف مقاتل، وأصبح العدد الكلي حوالي ألفين”، موضحًا أنها “حاولت اقتحام قرية تقاد من الأبزمو التي سيطرت عليها مؤخًرا من (الحركة) ومن قرية السحارة”.

ولفت إلى أن “المعركة دامت سبع ساعات تقريبًا، وقتل منهم الكثير بعد أن دخلوا إلى القرية لكن تم صدهم ودحرهم منها”.

في المقابل، اعتبر عماد الدين مجاهد، مدير العلاقات الإعلامية في “الهيئة”، أن “تنظيمه جسم واحد والتقسيمات هي إجراءات إدارية تنظيمية”.

وتابع بالقول: إن “الزنكي تقدمت بداية وقطعت طرق إمداد إلى جبهات النظام، ما دعا إلى الدفاع عن المنطقة والسيطرة على دير حسان والأبزمو، لقطع الطريق على الزنكي في تقطيع أوصال الشمال المحرر”.

إلى ذلك أعلنت “أحرار الشام” وفصيل “جيش الأحرار” استعدادها الدخول في المواجهات العسكرية ضد “تحرير الشام”، وأشار مدير المكتب الإعلامي العام لـ”الأحرار”، “أبو عبد الرحمن البنشي”،  إلى اتفاقية “دفاع مشترك” بين الأطراف الثلاثة ضد “الهيئة”.

وكانت “الزنكي” أعلنت اليلة الماضية السيطرة بشكل كامل  على مدينة دارة عزة غرب حلب،بعد انسحاب “تحرير الشام” من حاجز “الكنج” القريب منها.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم الشمل” يحرج ميركل ويعرقل الإسراع بتشكيل ائتلاف في ألمانيا

برلين _ مدار اليوم شكّلت قضية لم شمل اللاجئين إحدى نقاط الخلاف ...