الرئيسية / آخر الأخبار / “داعش” يباغت قوات الأسد ويسيطر مجددا على البوكمال

“داعش” يباغت قوات الأسد ويسيطر مجددا على البوكمال

ارشيف
الرابط المختصر:

دير الزور _ مدار اليوم

استعاد تنظيم “داعش”، بهجوم مباغت السيطرة على مدينة البوكمال أقصى شرقي محافظة ديرالزور، بعد معارك عنيفة دارت بين مسلحيه من جهة، وقوات الاسد والمليشيات المقاتلة معه.

وأعلن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبدالرحمن، أمس السبت، أن التنظيم سيطر “على مدينة البوكمال بشكل كامل، مضيفا “أن قوات الأسد والمقاتلين الموالين لها باتوا على بعد كيلومتر او كيلومترين من أطرافها”.

وأوضح “المرصد” أن التنظيم نجح باستعادة السيطرة على المنطقة “نتيجة الكمائن والهجمات بالعربات والعبوات المفخخة”. ويأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة دفاع الاسد، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، طرد التنظيم من المنطقة الخميس الماضي.

وأكد أن المعركة الأخيرة في البوكمال تعتبر “أكبر كمين جرى نصبه للنظام والمسلحين الموالين لها، إذ استدرجهم إلى حيث يتمكن من معاودة الهجوم عليهم، بعد أن أوهمهم، بأنه انهار وبدأ يفر من المدينة، لببدء هجماته المتلاحقة والمعاكسة، مما أجبرهم على التراجع لحين وصولهم لأطراف المدينة الشرقية والجنوبية”.

ولفت المرصد إلى أن القتال تسبب “في سقوط خسائر بشرية كبيرة في صفوف الطرفين، في حين استهدفت الطائرات الحربية والمروحية المدينة بعشرات الضربات التي خلفت مزيداً من الدمار في البنية التحتية”.

بالتوازي مع معارك البوكمال، تواصلت المواجهات بين «داعش» و«قوات سوريا الديمقراطية» المدعومة أميركياً، شرق نهر الفرات، بالريف الشرقي لدير الزور، بحيث أفاد المرصد بـ”استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين على محاور في محيط ناحية البصيرة ذات الأهمية الاستراتيجية”.

يشار إلى أن قوات الأسد و”قوات سوريا الديمقراطية” باتت تسيطر على نحو ثلثي محافظة دير الزور بينما، انحصر وجود “داعش” في الثلث الآخر.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم الشمل” يحرج ميركل ويعرقل الإسراع بتشكيل ائتلاف في ألمانيا

برلين _ مدار اليوم شكّلت قضية لم شمل اللاجئين إحدى نقاط الخلاف ...