الرئيسية / آخر الأخبار / “رويترز” السعودية تحضر بهاء الحريري لخلافة أخيه سعد

“رويترز” السعودية تحضر بهاء الحريري لخلافة أخيه سعد

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت تقارير اعلامية دولية، تفاصيل استقالة ريس الحكومة اللبنانية سعد حريري في السعودية، ووصفتها بعملية انقلاب لعدم قدرته على مواجهة “حزب الله” اللبناني، وسط تحضيرات لتعيين أخيه بهاء في قيادة المشهد “السني” اللبناني.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر “رفيعة” قولها: إن السعودية لم تستقبل الحريري كما هو المعتاد، إذ لم يكن هناك صف من أمراء سعوديين أو مسؤولين حكوميين كما هو سابقًا.

وأضافت أنه تمت مصادرة هاتفه المحمول، وفي اليوم الثاني أُجبر الحريري على تلاوة بيان استقالته كرئيس للوزراء في بيان بثته قناة العربية ذات التمويل السعودي.

وأشارت إلى أن السعودية، قررت ازاحة الحريري من المشهد السياسي، لأنه لم يكن مستعدًا لمواجهة “حزب الله”.

وأشارت إلى أن الرياض تخطط لأن يحل شقيقه الأكبر بهاء محله كأبرز سياسي سني في لبنان، مشيرةً إلى أنه يعتقد أن بهاء موجود في السعودية، وطُلب من أفراد عائلة الحريري السفر إلى هناك لمبايعته، لكنهم رفضوا السفر.

وبحسب الوكالة، فإن السعوديين بينما يبقون على الحريري قيد الإقامة الجبرية فإنهم يحاولون تغيير القيادة في تيار المستقبل من خلال تثبيت أخيه الأكبر بهاء كزعيم جديد.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قال في مقابلة مع “CNN”، أواخر الأسبوع الماضي، إن الحريري يستطيع مغادرة السعودية “في أي وقت يريد”، معتبرًا أن “حزب الله” أجبره على الاستقالة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نظام الأسد ينهي خدمة الموظفين المتخلفين عن “الخدمة العسكرية”

دمشق _ مدار اليوم أنهى نظام الأسد خدمة الموظفين والعاملين في مؤسساته ...