الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يقتحم حويجة كاطع ….و”سوريا الديمقراطية” تسيطر على كامل شرق الفرات

النظام يقتحم حويجة كاطع ….و”سوريا الديمقراطية” تسيطر على كامل شرق الفرات

الرابط المختصر:
 
دير الزور _ مدار اليوم
 
اقتحمت قوات الأسد أمس الأحد، حويجة كاطع بمدينة دير الزور، شرقي سوريا، واعتقلت قرابة 55 مدنيا جلّهم ونساء وأطفال، في وقت سيطرت فيه “قوات سوريا الديمقراطية” على كامل شرق الفرات.
 
وقال ناشطون، إن قوات الأسد والميليشيات الموالية اعتدت بالضرب على المدنيين المعتقلين ونقلتهم إلى جهة مجهولة، وسط مخاوف من ارتكاب الأولى “إعدامات ميدانية”بحقهم.
 
وكانت قوات الأسد والميليشيات الموالية لها سيطرتعلى معظم أحياء مدينة دير الزور بعد انسحاب تنظيم “داعش ” منها إلى حويجة كاطع شمالي المدينة برفقة نحو سبعمئة مدني.
 
 
في السياق، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى مقتل 32 مدنيا بينهم 9 أطفال ومواطنات، ومن ضمنهم عائلتان على الأقل جراء القصف خلال الـ36 ساعة الماضية.
 
بدوره، تحدث موقع «دير الزور 24» عن أن مسلحي “داعش” عرض على قوات الأسد تسليمه 3 جثث لجنود روس، مقابل فتح ممر آمن للمدنيين وعناصر التنظيم العالقين في حويجة كاطع، لكن قوات الأسد رفضت العرض.
 
إلى ذلك، تمكنت “قوات سوريا الديمقراطية” من تحقيق تقدم هام والسيطرة بشكل كامل على ناحية البصيرة، التي تعد واحدة من المناطق المهمة التي كانت لا تزال تحت سيطرة التنظيم، ليخسر التنظيم بها المزيد من المناطق المتبقية له في الريف الشرقي لدير الزور.
 
 
وبتقدمها الأخير، تكون “قوات سوريا الديمقراطية”، سيطرت على كامل شرق الفرات من حدودها دير الزور الشمالية الغربية مع محافظة الرقة، وصولاً إلى المنطقة المقابلة لبادية الشعيطات، في شرق الفرات. 
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم الشمل” يحرج ميركل ويعرقل الإسراع بتشكيل ائتلاف في ألمانيا

برلين _ مدار اليوم شكّلت قضية لم شمل اللاجئين إحدى نقاط الخلاف ...