الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا ترفض تصريحات اميركية عن موافقتها على طرد ايران من سوريا

روسيا ترفض تصريحات اميركية عن موافقتها على طرد ايران من سوريا

ارشيف
الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

دعت موسكو أمس الأحد، واشنطن، إلى الكف عن محاولات تأويل نص المذكرة الروسية الأميركية – الأردنية المبرمة في عمّان في الـ8 من الشهر الحالي حول جنوب غربي سوريا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف «لا محل بهذا الشأن لأي تفسير أو تأويل، ولا بد قبل كل شيء من الاطلاع على نص المذكرة وقراءتها. من غير المقبول هنا التفسير المزدوج، ولا بد من الاستناد إلى نص المذكرة الصريح».

ونقلت «نوفوستي» عنه قوله إن «المذكرة قبل الإعلان عنها، خضعت للبحث والمشاورات على مستوى الخبراء، وتم الاتفاق على صيغتها في دانانغ خلال قمة (آبيك) الأخيرة من قبل وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والأميركي ريكس تيلرسون، قبل أن ترفع للرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترمب اللذين أقرّاها بشكل نهائي».

وأتت تصريحات بيسكوف، بعد أن أعلن مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية، أن روسيا وافقت على «العمل مع نظام الأسد على إبعاد قوات مدعومة من إيران إلى مسافة محددة» من هضبة الجولان التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.

وتابع بالقول: «إذا نجح ذلك ستكون بادرة مبشرة تشير إلى أن هدف سياستنا – الهدف الذي أعتقد أن كثيراً منا يؤيدونه – هو التخلص من هؤلاء وإخراجهم من سوريا في نهاية المطاف وإلى أن هناك مساراً في هذا الاتجاه».

وفي وقت سابق، قالت روسيا، التي تملك حامية عسكرية في سوريا، إنها تريد من القوى الأجنبية مغادرة البلاد في نهاية الأمر، فيما وقعت مع واشنطن عمان، أمس الأول، على اتفاقية الهدنة جنوب سوريا رسميا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لم الشمل” يحرج ميركل ويعرقل الإسراع بتشكيل ائتلاف في ألمانيا

برلين _ مدار اليوم شكّلت قضية لم شمل اللاجئين إحدى نقاط الخلاف ...