الرئيسية / آخر الأخبار / موقع اميركي: واشنطن تدعم ميليشيات الحرس الثوري الايراني

موقع اميركي: واشنطن تدعم ميليشيات الحرس الثوري الايراني

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

كشفت تقرير اعلامية أميركية، أن وزارة الخارجية الأمريكية تدعم عسكريا ميلشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني تقاتل في العراق.

وذكر موقع “واشنطن فري بياكون” الأميركي أن القوات المدعومة من إيران في العراق تستخدم أسلحة أمريكية الصنع، وأن هذه القوات مرتبطة مباشرةً بـ “الحرس الثوري الإيراني”.

وبحسب الموقع بدأ مشرعون أمريكيون تقديم أدلة تثبت تواصل الدعم “المباشر والواسع” لهذه القوات، وأن الدعم بدأ لأول مرة في ظل إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

ولفت الموقع إلى أن ممثل واشنطن المدني في التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، بريت ماكغورك، لعب “دورًا مفتاحيًا” في إنتاج سياسات ساهمت في دعم هذه الميليشيات.

وكان البيت الأبيض، كشف منتصف الشهر الماضي، عن استراتيجية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تجاه إيران، والتي تركز على الحرس الثوري الإيراني.

وتقوم الاستراتيجية الجديدة على حشد تأييد المجتمع الدولي لإدانة “الحرس الثوري” في أنشطته وانتهاكاته لحقوق الإنسان، والعمل على منع النظام الإيراني من تمويل الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

ودعا أعضاء في الكونغرس الأمريكي، إلى وضع الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية، لدعمه الارهاب سيطرته على صناعات عسكرية ضخمة، من ضمنها البرنامج النووي الإيراني وتطوير الصواريخ البالستية.

ويعتبر خبراء، أن الحرس الثوري أداة طهران الرئيسية في مساعيها عبر عملية معقدة ومتشابكة، كانت واجهتها عسكرية – أمنية، لكنها في الخلفية سياسية اقتصادية واجتماعية وثقافية، تجاوزت في استهدافها النظام وأجهزته إلى المجتمع الواقع تحت سيطرة الأسد.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيدرالية العالمية للسلام تقرر تنظيم مؤتمرا في برلين لأجل سوريا

  برلين _ مدار اليوم   قررت الفيدرالية العالمية للسلام تنظيم مؤتمرا في ...