الرئيسية / آخر الأخبار / ادارة باب السلامة تدرس اجراءات لتسهيل دخول السوريين الى تركيا

ادارة باب السلامة تدرس اجراءات لتسهيل دخول السوريين الى تركيا

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

تدرس الحكومة المؤقتة جملة من النقاط لتسهيل دخول السوريين وخروجهم عبر معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، شمالي حلب.

وكشف مدير المعبر من الجانب السوري، العميد قاسم القاسم عن أن الحكومة تجهز كتبًا لتكون بمثابة قوانين في نقاط مختلفة، تسهل دخول السوريين وخروجهم من وإلى تركيا.

وتشمل النقاط دخول الأشخاص: الذين يملكون فيزا متعددة إلى تركيا، سوري يحمل جنسية دولة ثانية، لم الشمل من الدرجة الأولى، عائلات في دولة أجنبية وتريد لم شمل أقاربها، السوري الذي يرغب بالعودة إلى سوريا وليس لديه كيمليك، ترانزيت.

وتتضمن ايضا دخول الطلاب الجامعيين، ومعالجة أمور السيارات في تركيا التي يقطن أصحابها في سوريا، ودراسة طلب زيارة إلى تركيا عبر الأقارب مع وجود كفيل، ما يتيح للشخص الدخول لمدة أسبوع قابلة للتجديد مرة أخرى، وفق القاسم.

وتتناول النقاط ايضا اعتماد دفاتر العائلة وإخراجات القيد الصادرة عن الحكومة المؤقتة، لدى الجهات التركية، على رأس النقاط، بينما تناقش فكرة دخول الشاحنات التركية المحملة بالحديد إلى سوريا، والسماح بالدخول والخروج بحسب كمية البضاعة.

إلى جانب الحالات الإنسانية الني وصفها مدير المعبر بـ”المحدودة”، موضحًا “يمكن للشخص عرض مشكلته أو اضطراره للدخول إلى تركيا، ليعرضها المعبر على الوالي الذي يقرر دخوله أو منعه”.

في السياق، يشغل الجانب الطبي بال كثير من السوريين، وأصبح هناك تفاهم بين مديرية الصحة التركية في كلس، ومستشفى “الهلال الأزرق” في المعبر.

وبحسب مدير باب السلامة تشكلت لجنة مختصة بتحويل المرضى إلى تركيا في حال الحاجة، بعد دراسة الحالة وإرسالها إلى مستشفى كلس، وعندما تقبل الأخيرة الحالة يتم إرسالها.

جاء نقاش النقاط السابقة متزامنًا مع تطورات ربما تسهل عبور السوريين من باب الهوى، بما يسهم بإعادة تفعيل دخولهم إلى تركيا عن طريق جواز السفر.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيدرالية العالمية للسلام تقرر تنظيم مؤتمرا في برلين لأجل سوريا

  برلين _ مدار اليوم   قررت الفيدرالية العالمية للسلام تنظيم مؤتمرا في ...