الرئيسية / آخر الأخبار / الكونغرس الأميركي يعلن “النجباء” ارهابية ويطلب حظرها خلال 90 يوما

الكونغرس الأميركي يعلن “النجباء” ارهابية ويطلب حظرها خلال 90 يوما

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

أعلن الكونغرس الأمريكي،“حركة النجباء” العراقية جماعة إرهابية، فارضا على الرئيس دونالد ترامب تطبيق حظرها والشخصيات الأجنبية المسؤولة أو المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يوما.

وأفادت وكالة “مهر” الإيرانية، أن الموقع الرسمي للكونغرس الأمريكي نشر قبل يومين تقريرا حول “قانون الكونغرس الأمريكي” لفرض الحظر على وكلاء إيران في المنطقة خلال عام ۲۰۱۷”، وشرح تفاصيل القانون.

ونصت مسودة القانون على ضرورة فرض الحظر على الجماعات الإرهابية ومن ضمنها  “حركة النجباء” المدعومة إيرانيا وتم تسليم المسودة إلى الكونغرس ومجلس الشيوخ الأمريكي للبت فيها.

وتابع التقرير بالقول: “التدريب والميزانية والتسليح الذي تحصل عليه حركة النجباء يتم تأمينها من قبل فيلق القدس والحرس الثوري الإيراني ويؤدي حزب الله اللبناني مهمة الاستشارة والتدريب لهذه الحركة”.

وأكد الكونغرس في التقرير أن المتحدث الرسمي باسم “النجباء” أعلن في سنة ۲۰۱۷ عن تأسيس لواء فيها مهمته “تحرير الجولان” السوري المحتل من إسرائيل، وأن هذه الحركة تلعب دوراً هاما في تأمين الطريق الواصل بين إيران ولبنان لإيصال المساعدات العسكرية لـ “حزب الله”.

يشار إلى أن حركة “النجباء” أوفدت مقاتليها إلى سوريا للدفاع عن نظام بشار الأسد ومن ضمن العمليات التي قامت بها هي محاصرة مدينة حلب قبيل سيطرة الأسد عليها أواخر العام الماضي، كما لعبت دورا في معارك القلمون و احياء شرق دمشق.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليكيتي الكردي: “بيشمركة روجآفا” جزء من المنطقة الآمنة في سوريا

  وكالات – مدار اليوم أكد سكرتير حزب “يكيتي” الكردي في سوريا ...