الرئيسية / آخر الأخبار / الهيئة العليا للمفاوضات: تشكيل وفد جنيف 8 سيكون بموافقة السعودية

الهيئة العليا للمفاوضات: تشكيل وفد جنيف 8 سيكون بموافقة السعودية

تعبيرية
الرابط المختصر:

اسطنبول _ مدار اليوم

أكد عضو في الهيئة العليا للمفاوضات امس الخميس، أن تشكيل وفد موحد يخوض “محادثات جنيف 8” القادمة سيكون بموافقة السعودية ومجموعة “أصدقاء سوريا”.

وقال عضو “الهيئة العليا” عبد الحكيم بشار، إن الحاضرين في “الرياض 2″ سيعرضون وجهة نظرهم ورؤيتهم السياسية فقط، ليشكل لاحقا وفد موحد بموافقة السعودية و”أصدقاء سوريا”.

ولفت بشار إلى أن السعودية لم تنته بعد من توجيه الدعوات لحضور “الرياض 2″، الذي يسعى لتوحيد المعارضة السورية، لافتا أن سبعين شخصية مستقلة ستحضره إضافة إلى “الهيئة العليا” و”منصتي موسكو والقاهرة”.

وأشار إلى أن “الهيئة العليا” لم تحدد بعد عدد وأسماء الشخصيات التي ستحضر “الرياض 2″، كما أن لا إطلاع لهم على عدد الشخصيات المفترض حضورها.

من جانبه، أوضح عضو “الهيئة العليا” جورج صبرة أنهم لم يبلغوا رسميا حول الاجتماع التمهيدي الذي سيعقد قبل اجتماع “الرياض 2” بيومين، كما لا علم لهم بأسماء الشخصيات الحاضرة ونسبة وأعداد تمثيل كل جهة.

وأكد صبرة أن المشروع الذي قدموه للسعودية من أجل توسعة “الهيئة العليا” “ذهب طي النسيان، وما يحضر شيئ آخر”.

وكانت السعودية، بدأت بتوجيه دعوات رسمية لحضور “الرياض 2” حيث أكدت بعض الشخصيات والمنصات تلقيها دعوة في حين لم يقرر من تلق الدعوة حضوره.

وسبق أن ناقشت “الهيئة العليا” تشكيل وفد موحدلحضور “جنيف 8″، فيما اعتبرت منصة موسكو  أن تشكيل الوفد”أمر حتمي”، لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأركان الإسرائيلية: سنواصل ضرب إيران في سوريا

وكالات – مدار اليوم 20/11/2018 قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي جادي ايزنكوت: ...