الرئيسية / آخر الأخبار / العفيسي يشرح تفاصيل انشقاق عناصر من “الحر” وتوجههم لمناطق “PYD”

العفيسي يشرح تفاصيل انشقاق عناصر من “الحر” وتوجههم لمناطق “PYD”

الرابط المختصر:

حلب _ مدار اليوم

انشق مقاتلون من منطقة “درع الفرات”، وتوجهوا إلى مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، شمال شرقي حلب.

وقال العقيد هيثم العفيسي، نائب رئيس هيئة الأركان، المشكلة حديثًا في منطقة “درع الفرات”،  إن “عددًا قليلًا جدًا من المقاتلين وصلوا إلى منبج، بينما ألقي القبض على مجموعة كاملة”.

وينتمي المقاتلون الفارون نحو مناطق “سوريا الديمقراطية” إلى فرقة “الصفوة”، بينما ذكرت حسابات مقربة من “PYD” أن حوالي 45 شخصًا وصلوا إلى عفرين قادمين من جرابلس، إلا أن مصادر متطابقة أكدت أنهم وصلوا منبج.

وشرح نائب رئيس هيئة الأركان تفاصيل العملية، مشيرًا إلى أن “مجموعات حاولت الانشقاق وألقينا القبض عليهم جميعًا وأحيلوا إلى اللجنة الأمنية ليحاسبوا”.

وأضاف أن “عددهم ليس كبيرًا، قرابة عشرين شخصًا ضمن مجموعة”، مؤكدًا أن “المقاتلين الذين وصلوا إلى منبج أعدادهم قليلة جدًا (شخصان أو ثلاثة) وهم فروا في وقت سابق”.

ولفت إلى أن “مجموعات من سوريا الديمقراطية تنشق بشكل شبه يومي وتصل مناطق درع الفرات، إلا أننا لا نصرح بهذه الأمور عادة إلى العلن”.

وكانت فصائل الجيش الحر في منطقة “درع الفرات”، اعتقلت قيادات تشكيل جديد أسسه مقاتلون شمالي حلب، تحت مسمى “أسد الله الحمزة”، 23 تشرين الأول الماضي، وحينها هدد العفيسي بمواجهة أي فصيل جديد يتشكل دون علم هيئة الأركان المعلن عنها حديثًا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجهيزات لطريق جديد إلى حلب: محاولة إيرانية لتجاوز إتفاق إدلب

حلب – مدار اليوم يجهز نظام الأسد لافتتاح طريق بديل للطريق الصحراوي ...