الرئيسية / آخر الأخبار / النظام يفشل باسترجاع نقاط في “ادارة المركبات” ويفقد الاتصال بمجموعة من مقاتليه

النظام يفشل باسترجاع نقاط في “ادارة المركبات” ويفقد الاتصال بمجموعة من مقاتليه

الرابط المختصر:

ريف دمشق _ مدار اليوم

فشلت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها لليوم السادس على التوالي في استعادة النقاط التي سيطرت عليها فصائل المعارضة داخل “إدارة المركبات” في حرستا بريف دمشق، توازيا مع فقدانها الاتصال ببعض عناصرها في محور القتال.

وذكر ناشطون اليوم الاثنين، أن قوات الأسد حاولت استرجاع بعض من نقاط سيطرتها، مساء أمس الاحد،  في اشتباكات استمرت لحوالي ساعتين، إلا أنها فشلت.

وأشاروا  إلى محاولة فاشلة أيضًا فجر اليوم دون إحراز أي تقدم، حيث احتفظت فصائل المعارضة،  بالمواقع التي سيطرت عليها منذ الثلاثاء الماضي، ما أوقع نحو 10 قتلى في صفوف قوات الأسد.

وفي السياق، فقدت قوات الأسد الاتصال بمجموعة من “الحرس الجمهوري” وهي القوة الأساسية لقوات الأسد في معارك “إدارة المركبات” في حرستا بريف دمشق.

وذكرت صفحة “عرين الحرس الجمهوري” في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قبل قليل، أن قوات الأسد “فقدت الاتصال مع إحدى المجموعات القتالية داخل إدارة المركبات”.

وأكدت الصفحة أنه “لا معلومات عن مصير المقاتلين”، بينما جاءت الردود مستهجنة نشر الخبر “خوفًا من التخفيف من عزيمة مقاتلي جيش الأسد”.

ولا تقدم قوات الأسد تفاصيل كثيرة عن معركة “ادارة المركبات” التي أطلقتها “حركة أحرار الشام”، الثلاثاء الماضي، واستطاعت السيطرة على مساحات واسعة منها، في ظل تركيزها على معركة البوكمال شرق سوريا.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية، يجب أن ترتبط السيطرة على إدارة المركبات، بالسيطرة على حي العجمي والحدائق وحي الجسرين، إلى جانب السيطرة الكاملة على طريق حرستا- عربين.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أردوغان: تفجير منبج هدفه التأثير على قرار انسحاب أمريكا من سوريا

  منبج – مدار اليوم أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم ...