الرئيسية / آخر الأخبار / مباحثات مع أنقرة لافتتاح فروع جامعات تركية بمنطقة “درع الفرات”

مباحثات مع أنقرة لافتتاح فروع جامعات تركية بمنطقة “درع الفرات”

الرابط المختصر:
 
وكالات _ مدار اليوم
 
ناقش مسؤولو التربية والتعليم في منطقة “درع الفرات”، شمالي حلب، إمكانية افتتاح فروع لجامعتي كلس وغازي عنتاب التركيتين في المنطقة.
 
وقال مصطفى جاسم، مدير المكتب التعليمي في مجلس جرابلس المحلي اليوم الاثنين، إن النقاشات ستستمر خلال الأيام المقبلة.
 
ووفق مدير المكتب التعليمي في جرابلس، فإن نتيجة النقاشات النهائية، ستظهر السبت 25 تشرين الثاني الجاري.
 
وأكد جاسم الذي يزور تركيا، أنه سيلتقي علي رضا ألتونال، مدير دائرة تعليم مدى الحياة في وزارة التربية التركية، لبحث هذا الموضوع..
 
وقدّر مدير المكتب أعداد المدارس في جرابلس وما حولها، بحوالي 101 مدرسة، ابتدائية وإعدادية وثانوية، بينما تتجاوز أعداد الطلاب 25 ألفًا في جميع تلك المدارس.
 
وفي حال أقر افتتاح فروع للجامعتين في “درع الفرات”، وهذا ما رجحه جاسم، سيشمل كافة الطلاب في “درع الفرات”، ولن يقتصر على مدينة بعينها.
 
وأمس الاحد  أعلن المكتب التعليمي في المجلس المحلي لبلدة قباسين أن تربويين ومسؤولي التعليم في المنطقة، اجتمعوا في مديرية “آفاد” بمدينة الراعي لنقاش الأمر.
 
ولفت المكتب في بيان له إلى أنه يتم العمل على “افتتاح فروع لجامعتي كلس وعنتاب في منطقة درع الفرات، أمام الطلاب الذين سيتقدمون لامتحان الشهادة الثانوية في مدارس المنطقة حصرًا”.
 
وكانت دائرة التعليم في المنطقة، أدخلت اللغة التركية إلى المناهج الدراسية، أيلول الماضي، ويدرس الطلاب المنهاج السوري المعدّل، والذي يطبّق في معظم بلدات ومدن الريف الشمالي لمدينة حلب.
 
 
 
موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

قنبلة عنقودية تقتل طفلاً وتصيب آخرين جنوب إدلب

ادلب – مدار اليوم لقي طفل مصرعه، وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، اثر ...