الرئيسية / آخر الأخبار / بوتين: على الجميع تقديم تنازلات….وأردوغان يتحدث عن قرارات حيوية اليوم

بوتين: على الجميع تقديم تنازلات….وأردوغان يتحدث عن قرارات حيوية اليوم

ارشيف
الرابط المختصر:
سوتشي _ مدار اليوم

أكد الرئيس الروسي  فلاديمير بوتين، أن التسوية السلمية في سوريا تتطلب توافقا وتنازلات من كل الأطراف، بما في ذلك نظام الأسد، قيما أعلن نظيره التركي رجب طيب أردوغان عن قرارات حيوية ستتخذ اليوم، على هامش قمة سوتشي التي يحضرها ايضا الرئيس الايراني حسن روحاني.

وقال بوتين خلال  القمة الثلاثية  مع أردوغان، وروحاني، والتي انطلقت اليوم الأربعاء في سوتشي، أن التسوية السلمية في سوريا تتطلب توافقا وتنازلات من كل الأطراف، بما في ذلك نظام الأسد، معتبرا أن بلاده وتركيا وايران منعوا تقسيم سوريا.

وأشاد الرئيس الروسي بالدور التركي والإيراني، مبينا أنه لم يكن من الممكن إنهاء العملية العسكرية في سوريا، لولا الدور البناء الذي اضطلع به الزعيمان التركي والإيراني. وتابع: “الآن أصبحت سوريا في مرحلة جديدة عنوانها الحل السياسي”.

وبدوره، عبر أردوغان عن ثقته بأن قرارات حساسة ستُتخذ خلال هذه القمة، معتبرا أنها مهمة للغاية من ناحية وقف سفك الدماء في سوريا بشكل تام، ولإنهاء المأساة المستمرة فيها منذ سنوات. وأضاف: “لقد شاهد العالم النتائج الإيجابية لتأسيس كل من تركيا وروسيا وإيران بيئة عمل فاعلة حول القضية السورية”.

وأوحت الأجواء التحضيرية لقمة سوتشي، بأن موعدها اليوم الأربعاء، سيكون تاريخاً مفصلياً في عمر الحرب السورية، لناحية إنهائها، بغض النظر عن كيف ولمصلحة من وعلى حساب أي طرف، أو يضاف هذا التاريخ إلى المواعيد الضائعة في روزنامة الإبادة الأوسع منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل تستبق جلسة لمجلس الأمن: قرار ترامب بشأن القدس لن يتغير

نيويورك _ مدار اليوم استبقت اسرائيل جلسة لمجلس الأمن ستناقش مسودة قرار ...