الرئيسية / آخر الأخبار / أسماء أعضاء الهيئة العليا للمفاوضات بتشكيلها الجديد المنبثق عن مؤتمر الرياض2

أسماء أعضاء الهيئة العليا للمفاوضات بتشكيلها الجديد المنبثق عن مؤتمر الرياض2

الرابط المختصر:

لرياض _ مدار اليوم

حصلت “مدار اليوم” على أسماء أعضاء الهيئة العليا للمفاوضات بشكيلها الجديد والتي انبثقت عن اجتماع المعارضة السورية المنعقد في الرياض، في وقت انسحبت منه منصتا القاهرة وموسكو احتجاجا على نسب التمثيل فيها.

وضمت قائمة أعضاء الهيئة العليا الجديدة 50 اسما، بواقع 10 شخصيات من الائتلاف وهي “نصر الحريري، بدر جاموس، هادي البحرة، أحمد سيد يوسف، ربى حبوش، عبد الاحد أسطيفو، عبد الإله الفهد، عبد الرحمن المصطفى، حواس خليل، إبراهيم برو “عن المجلس الوطني الكردي”.

أما منصة القاهرة، فقد شُملت بتمثيل لايتعدى 4 مقاعد ممثلة بـ “جمال سليمان، علي العاصي، قاسم الخطيب، فراس الخالدي”، الأمر الذي أدى لانسحابها من المؤتمر، احتجاجا على نسبة المقاعد التي خصصت لها.

ولم يختلف الأمر مع منصة موسكو والتي مُثّلت بأربعة مقاعد بعضوية كل من مهند دليقان، عروبة مصري، سامي الجاني، يوسف سلمان، والتي انسحبت أيضا من المؤتمر لعلة ضآلة عدد ممثليها.

بينما حصلت هيئة التنسيق الوطنية على 6 مقاعد بعضوية رئيسها حسن عبد العظيم، اضافة لنشأت طعيمة، ومنير بيطار، وأحمد العسراوي،وصفوان هكاش، ومحمد حجازي”.

وفيما يتعلق بقائمة المستقلين في الهيئة الجديدة، فتألفت من “يحيى العريضي، خالد شهاب الدين، بسمة قضماني، فرح الأتاسي، هنادي أبو عرب، فدوى العجيلي، مي الرحبي، ضرار البشير، عوض العلي، طارق الكردي، سميرة مبيض، فضلة الخضر، عبد الجبار العكيدي عشائر أبو مصعب الخالدي، عشائر راكان الخضر، عيسى ابراهيم، خالد محاميد”.

بالمقابل، خُصّص 10 مقاعد لممثلي الفصائل، تضم كلا: بشار الزعبي، ياسر عبد الرحيم، أحمد جباوي، حسن حاج علي، محمد منصور، طلاس السلامة، محمد الدهني، أحمد هيثم العودة، فصائل، فصائل تركمان”.

وتسعى المعارضة لتوحيد رؤيتها ووفدها قبل جنيف، للبدء في مفاوضات مباشرة وغير مشروطة مع نظام الأسد، وبناء على بيان “جنيف 1″، والقرارات الدولية ذات الصلة، وعلى رأسها 2254.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

يتقدمهم القاسم وغليون……10 سوريين بقائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا عالميا

وكالات _ مدار اليوم نشر مركز أبحاث سويسري قائمة تضم الشخصيات العربية ...