الرئيسية / آخر الأخبار / تعزيزات عسكرية لـ”حزب الله” تصل جنوب سوريا……والمعارضة تعلن تأهبها

تعزيزات عسكرية لـ”حزب الله” تصل جنوب سوريا……والمعارضة تعلن تأهبها

الرابط المختصر:

وكالات _ مدار اليوم

في الوقت الذي تُكثف فيه الدول الفاعلة بالملف السوري تحركاتها محاولةً التوصل إلى حل للملف السوري، يتضمن في أحد أجزائه وضع المقاتلين الأجانب في سوريا وضرورة انسحابهم من الأراضي السورية، لا يبدو أن  “حزب الله” اللبناني المدعوم من إيران يأبه بذلك خصوصاً في الجنوب السوري.

وشهدت الأيام القليلة الماضية  استقداماً واسعاً لمزيد من مقاتلي “الحزب” إلى كتيبة المدفعية في بلدة جدية، والتي تبعد حوالي 8 كيلو مترات عن تل الحارة باتجاه الشرق، وهو ما يشير – بحسب قياديين في المعارضة جنوب سوريا – إلى احتمال قيامه بمساعدة قوات   الأسد بشن عملية عسكرية وشيكة في تلك المنطقة.

و قال قائد عسكري في “جيش الأبابيل” أحد أبرز الفصائل في تلك المنطقة إن “عناصر حزب الله بدأت منذ 18 الشهر الجاري استقدام تعزيزات عسكرية لكتيبة المدفعية في جدية، شاملة عناصر بشرية من قوات النخبة بالإضافة لآليات عسكرية متنوعة، في حين تستقدم تلك الحشود ليلاً خوفاً من استهدافها”.

وأكد القائد ذاته وجود تأهب لدى فصائل الجيش السوري الحر الموجودة في تلك المنطقة، لمواجهة أي طارئ، مضيفا أن جميع التشكيلات العسكرية لا تأمن جانب نظام الأسد وحلفائه، على الرغم من اتفاق التهدئة الثلاثي الذي تم توقيعه في العاصمة الأردنية عمان.

وعلى الرغم من تلك التحركات و التعزيزات إلا أن عسكريين في المعارضة السورية جنوب البلاد، يعتقدون أن “هنالك خطوط حمر دولية تم وضعها لعناصر (حزب الله)، ولن يسمح لهم بتخطيها، بسبب الموقف الاسرائيلي الرافض لوجوده قرب حدوده”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...